تخطى إلى المحتوى

تفاصيل كيفية تقديم الطلب للحصول على الفيزا التركية للسوريين في لبنان (فيديو)

مضى حوالي 4 أعوام على تطبيق قرار وزارة الخارجية التركية بخصوص فرض “الفيزا” على السوريين للدخول لأراضيها، حيث كان القرار صـ.ادماً للسوريين وخاصة أولئك المقيمين في لبنان ودول الخليج وأوروبا، وكانوا يسافرون بشكل دوري إلى تركيا للقاء ذويهم.

وللتذكير حول هذا الموضوع الذي دائماً ما تكثر الأسئلة والاستفسارات حوله، بسبب أعداد السوريين الكبيرة التي ترغب في زيارة تركيا لأجل العديد من المواضيع الخاصة بها.

حيث كانت قد افتتحت السفارة التركية في بيروت مكتباً رسمياً لاستقبال طلبات الأجانب، وعلى رأسهم السوريون والفلسطينيونن ومهمة هذا المكتب هي دراسة ملف كل أجنبي مقيم بصورة شرعية في لبنان، ويريد التقدم من أجل الحصول على “فيزا” إلى تركيا، ومتابعته مع الخارجية التركية والسفارة في لبنان.

يشار إلى أن مكتب السفارة التركية كان قد حدد تكلفة الحصول على “الفيزا” الدخول إلى بلاده بمبلغ 90 دولاراً للأشخاص الراغبين، حيث أصبح اليوم بإمكان أي شخص يريد الذهاب إلى تركيا، تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت.

حيث أنه وعقب الحصول على موعد، يحضر طالب الفيزا إلى المكتب التركي، ويقدم طلبه والأوراق المطلوبة، ليأتي الرد بالموافقة أو الرفض خلال أسبوع أو أقل.

كما أن ذلك سيخفف الضغط عن السفارة التركية في بيروت، والتي لا يمكنها استقبال أكثر من 20 ملف باليوم، بينما بإمكان المكتب استقبال أكثر من 100 ملف، وكذلك دراستهم بشكل سريع.

وهذا هو موقع المكتب الذي افتتحته السفارة التركية لها في مركز مدينة بيروت “داون تاون” قرب جامع “محمد الأمين – (الحريري)” في ساحة الشهداء ضمن بناية اللعازرية.

كما أن هذه معلومات السفارة التركية في بيروت الموجودة في شارع منطقة “داون تاون” الرابية – زون 2 – الشارع الاول – المتن بيروت لبنان
Rabieh, Zone II, 1st Street Metn, Lebanon كما أن للسفارة التركية في بيروت رقمين لاستقبال الاتصالات والاستفسارات وهما: 009614520929 009614528061

وللراغبين في تقديم الطلب، يمكنهم الدخول إلى الرابط التالي، وفيه ينبغي على المتقدم إدخال معلوماته الشخصية، وسيقوم الموقع بتحديد موعد لصاحب الطلب.

اضغط هنا

كما يوضح الفيديو التالي المنشور على موقع يوتيوب، ما هي البيانات المطلوبة لتقديم طلب الحصول على “الفيزا” التركية:

مدونة هادي العبد الله