تخطى إلى المحتوى

سهيل الحسن يكـِسر الأجهزة الطبية في مشفى اللاذقية لعجزهم عن معالجة والده

كشفت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام الضابط القيادي في صفوف جيش الأسد العميد “سهيل الحسن” والملقب بـ “النمر” بخطوة مثيـ.رة للغاية.

حيث قام “النمر” بتحـ.طيم المعدات الطبية الخاصة بالمشفى العسكـ.ري في محافظة اللاذقية، وذلك بعد تأخرهم في إجراء عملية جـ.راحية لوالده لعدة ساعات، بحسب ما تناقلته صفحات موالية.

الأمر الذي نتج عنه غضب “سهيل الحسن”، واقتـ.حام المشفى عبر عناصر موالين له ولروسيا، وقيامه بالاشتراك مع عناصره بتحـ.طيم بعض الأجهزة الطبية في المشفى، والتي تقدر قيمتها بنحو 300 مليون ليرة سورية، وفق تقديرات.

كما كان “سهيل الحسن” قد خاطب رئيس قسم العمليات في المشفى العسكـ.ري في محافظة اللاذقية، قائلاً: “تهـ.ديدي ما تنفذ لأن بعدكم عايشين، معداتكن حقها نص ليرة إذا والدي تعرض لمكـ.روه”، بحسب قوله.

يشار إلى أن “سهيل الحسن” سبق وأن هـ.دد كادر المشفى العسكـ.ري باللاذقية، بالقـ.تل والتعـ.ذيب وسحـ.لهم في شوارع المحافظة في حال عدم تأمين العلاج اللازم لوالده، الذي يعاني من مرض عضال لا شفاء منه، وفق مصادر طبية.

وأكدت الصفحات الموالية حينها أن “سهيل الحسن” هـ.دد الأطباء في المشفى، قائلاً: “أنظر إلى والدي، وأنظر إليكم، هذه النظرات لن تكون مكررة ومتشابهة عبثاً، سيكون مصيركم كمصير والدي إن أصابه مكـ.روه وفشلتم في إنقاذ روحه المقدسة”.

ويعتبر “سهيل الحسن” من أكثر ضباط نظام الأسد وحـ.شية طيلة سنوات الثورة السورية، حيث ارتـ.كب عديداً من المجـ.ازر بحق الشعب السوري من خلال قصـ.فه المدن المحررة الخارجة عن سيطرة النظام بشتى أنواع الأسـ.لحة.

يقود “سهيل الحسن” ميليشيا “قوات النمر” في جيش الأسد، ويعد من أبرز الضباط المقربين لروسيا، حيث سبق وأن التقى بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في قاعدة حميميم الروسية إلى جانب “بشار الأسد”.

حيث قال “بوتين” لـ “الحسن”: إن “الأسد وزملائي الروس أخبروني عن مدى شجاعتك ومحـ.اربتك في المعـ.ارك بشكل فعال”.

يذكر أنه منذ بدء روسيا عملياتها العسكـ.رية في سوريا في أيلول 2015، كان الجيش الروسي يعمل جنباً إلى جنب مع “سهيل الحسن” وقواته، وكانت القوات الجوية الروسية تمهد الطريق دائماً لـ “قوات النمر” في أماكن متعددة من سوريا.

كما أنه في المقابل، منحته روسيا ميداليات وجوائز، وأخيراً في آب 2017، قدم له رئيس الأركان الروسي “فاليري غيراسيموف” سيفاً كهدية تذكارية وتعبيراً عن شكر روسيا لمهمة “الحسن” القتـ.الية.

مدونة هادي العبد الله