تخطى إلى المحتوى

طرطيرة مكرمة من أسماء الأسد لجندي في جيش الأسد (صور)

نشر أحد عناصر جيش النظام الذي كان قد تعرض في وقتٍ سابق لإصـ.ابة أفقـ.دته الحركة، على صفحته الشخصية في فيسبوك، معبراً عن سعادته بعد حصوله على “حنتور كهربائي” كانت قد قدمته له “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام “بشار الأسد”.

حيث قام العنصر “بشير يوسف هاون” والذي ينحدر من محافظة حلب، إلا أنه يقيم حالياً في محافظة اللاذقية برفقة عائلته، بإرفاق عدة صور لدراجة رباعية تقطر عربة حديدية بعجلتين، كما أنها كانت قد زينت بأعلام النظام أيضاً.

وشكر العنصر “أسماء الأسد” على العربة التي جعلته يرى الشوارع كما لم يراها من قبل، ودعا الله لها بالشفاء من سـ.رطان الثدي، وبأن تبقى دائماً “سندً راسخً قويً لكل الجـ.رحى، مؤكداً حبه لها بقوله “نحنا منحبك ومنقوى فيك”.

وقال العنصر في منشورٍ على صفحته الشخصية في فيسبوك: “هديتك هي الأغلى على قلبي، من بداية إصابتي منذ أكثر من ثلاث سنوات لم أر الشوارع كما رأيتها اليوم، حتى الهواء والشمس شعرت اليوم أنني بشوق لهم منذ وقت طويل، حمى الله سيد الوطن وأيده بنصره، وشفى الله سيدة الياسمين هديتك أعادت بعضاً من روحي”، بحسب وصفه.

حيث تعتبر هذه الهدية التي تقدمها “أسماء الأسد” هي الأولى من نوعها، حيث لم يسبق أن نشرت أي صور مشابهة لهكذا هدايا، حيث يعاني عناصر النظام الجـ.رحى من أوضاع مأساوية نتيجة إهمال النظام لهم، وعدم الاهتمام بهم.

يذكر أنه كان قد نشر أحد عناصر النظام الجـ.رحى في مدينة طرطوس قبل عدة أشهر، تسجيلاً مصوراً يطالب فيه بإسقاط “بشار الأسد” بشكل علني، كما رفع لافتةً كتب عليها “الشعب يريد إسقاط النظام”، وذلك نتيجة عدم حصوله على أي تعويض بعد إصـ.ابته في إحدى معارك جيش النظام.

حيث كانت تجري العادة أن يقوم نظام الأسد بإعطاء أهالي القتـ.لى من قواته، ما بات يعرف بـ “مكرمات الأسد”، والتي كانت تتمثل ب “رأس ماشية”، أو “ساعة حائط”، أو “علب معسل تفاحتين” أو “صندوق برتقال”.

أما بالنسبة للمصـ.ابين بالشـ.لل من عناصر النظام جراء المعـ.ارك، كان نظام الأسد يقدم لهم هدية غريبة، ألا وهي إعفائهم من رسوم تركيب الهاتف اﻷرضي البالغة 5 دولارات، وذلك بعد تقديمهم معاملة وطلباً رسمياً بذلك.

كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من عناصر قوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني، ممن تعرضوا لإصـ.ابات في المعـ.ارك يعيشون أوضـ.اعاً صعبة بسبب إهمال النظام لهم.

حيث أن ذلك كان قد دفع بعضهم للانتـ.حار، حيث قام أحد مصابي عناصر شرطة النظام والذي ينحدر من محافظة طرطوس بقـ.تل نفسه بثلاث طـ.لقات، كما فجـ.ر مصـ.اب آخر من قوات النظام قنـ.بلة في جـ.سده في حي كرم حديد في محافظة دمشق.

مدونة هادي العبد الله