تخطى إلى المحتوى

بطل سوري يفوز بجائزة عالمية ويرفع علم الثورة (صور)

رفع الرياضي السوري “سارية الجزائري” علم الثورة السورية عقب احتفاله بإحراز الميدالية البرونزية عن وزن 63 كغ لفئة الرجال ضمن منافسات بطولة أنطاليا الدولية المفتوحة بالكيك بوكسينغ.

وكان الرياضي “سارية الجزائري” فقد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة أنطاليا الدولية المفتوحة بالكيك بوكسينغ بعد فوزه على بطل تركيا بفئة الرجال وزن 63 كغ.

إلا أن الرياضي “سارية الجزائري” التقى باللاعب الهنغاري في الدور نصف النهائي، ولكنه لم يستطع التغلب عليه، ليضمن بذلك الميدالية البرونزية للفريق السوري المشارك في البطولة.

حيث كان قد صرح “سارية الجزائري” قبل بدء البطولة، بقوله: “نتطلع لإنجاز قوي بإذن الله، كما اعتادت فرقنا السورية الحرة في الاتحاد من خلال مشاركاتها السابقة، وبالتأكيد سنشهد منافسة قوية في البطولة، وسط هذه المشاركة الكبيرة من مئات اللاعبين الدوليين في رياضة الكيك بوكسينغ”.

وفي سياق منفصل، كان قد انسحب لاعب الفريق السوري الحر “بشير قاسم” من منافسات نفس البطولة الدولية ضمن فئة الناشئين عن وزن 42 كغ، وذلك بعد رفضه مواجهة رياضي إسرائيلي في البطولة، واصفاً هذا الأمر لو تم بأنه اعتراف وتطبيع مع الاحـ.تلال الإسرائيلي، وفق وصفه.

يذكر أن الرياضي “سارية الجزائري” كان قد أحرز في العام الماضي الميدالية البرونزية أيضاً وذلك في بطولة كأس العالم للأندية للعبة المواي تاي عن وزن تحت 60 كغ، التي أقيمت في ولاية أنطاليا التركية.

حيث كانت الحصيلة السورية الحرة من الميداليات هي الوحيدة باسم العرب أيضاً، حيث لم تحصد أي دولة عربية مشاركة بالبطولة على ميداليات في فئة الرجال، بعد المنافسات التي استمرت 3 أيام خلال العام الماضي.

وكان قد تحدث “سارية الجزائري” عن فوزه بالميدالية البرونزية قائلاً: “هذا الفوز بفضل من الله وبإصرار الفريق بأكمله والميدالية البرونزية أهديها الى عائلتي الصغيرة وإلى أمي وأبي وإخوتي وإلى الشعب السوري الثائر وإلى كل المعتقلين في سجون النظام، وإلى المعتقلين الرياضيين وعلى رأسهم الدكتورة رانيا العباسي وعائلتها”.

مدونة هادي العبد الله