تخطى إلى المحتوى

الإمارات تكرم شاباً سورياً

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتكريم شاب سوري مقيم فيها، وذلك بسبب قيامه بعمل بطولي، أنقـ.ذ عبره حياة طفل صغير، بعد أن كاد أن يسـ.قط من أحد الأبنية المرتفعة.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم”، إن القائد العام لشرطة عجمان اللواء الشيخ “سلطان بن عبدالله النعيمي”، كرم الشاب السوري “محمد أنس العرابي”، والذي أنقذ طفلاً من السـ.قوط من الطابق السابع، مشيداً بسرعة البديهة وحسن التصرف التي أظهرها الشاب السوري لإنـ.قاذ الطفل.

وأوضحت الصحيفة أن “العرابي” شاهد من خلال نافذة منزله عن طريق الصدفة، طفلاً بعمر ثلاث سنوات يتسلق النافذة بشكل يهـ.دد حياته من الطابق السابع في البناية المقابلة لمكان سكنه.

مما جعل الشاب السوري يتوجه إليه فوراً، حيث دخل الشقة وتمكن من الإمساك به وحمايته مع أخوته في ظل غياب الوالدين وتركهما لأبنائهما برفقة الخادمة، دون تأمين السلامة في المنزل، كما اتصل الشاب السوري فيما بعد بمركز شرطة النعيمية الشامل وأبلغهم بوقوع الحـ.ادثة.

حيث تدخلت الشرطة الإماراتية على الفوز وقامت بتأمين الأطفال، كما قامت بنقلهم إلى مركز الدعم الاجتماعي لحين استدعاء ذويهم.

وذكرت الصحيفة أن شرطة عجمان كانت قد نوهت بضرورة الاهتمام بإجراءات السلامة في المنازل، وخصوصاً في الشقق العالية ذات النوافذ القابلة للفتح، لضمان سلامة الأطفال، وحمايتهم من خـ.طر السقوط.

يذكر أنه في حزيران 2018، كانت قد تداولت وسائل الإعلام الألمانية أن رجلاً سورياً يدعى “عبد المناف محمد” (49 عاماً) أنقذ حياة طفلاً يبلغ من العمر ثلاث سنوات من الغـ.رق في أحد الأنهار في بلدة مشيدة الألمانية الصغيرة، حيث أشادت الشرطة بعمل الرجل الذي كسـ.رت إحدى أصابع قدميه أثناء عملية الإنقاذ.

وفي نفس السياق، كان قد قام شاب سوري يدعى “خالد طباطب” بإنقاذ حياة طفل رضيع يبلغ من العمر سنتين في مدينة هاميلتون بكندا، عندما كان يترنح فوق سطح أحد المنازل، حيث قام الشاب بكسـ.ر زجاج نافذة المنزل ودخل مسرعاً ليتمكن من اللحاق بالطفل قبل أن يقع من على السطح.

مدونة هادي العبد الله