تخطى إلى المحتوى

وفـاة عميد ركن في جيش النظام أثناء تعزيته بوفـاة عميد طيار في جبلة (صور)

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد يوم أمس الثلاثاء، خبر وفـ.اة العميد ركن “أحمد صالح سليمان”، إثـ.ر تعـ.رضه لأ.زمة قلبية خلال تقديمه العـ.زاء بوفـ.اة ضابط آخر في جيش النظام.

وبحسب ما ذكرت الصفحات، حيث تـ.وفي “أحمد صالح سليمان” في المشفى بعد تعـ.رضه لأز.مة قلبية حـ.ادة، أثناء تعـ.زيته بوفـ.اة العميد الطيار “شاكر أحمد درويش”، في قرية عين حلية بريف مدينة جبلة في الساحل السوري.

وينحدر سليمان من قرية متنا التابعة لمدينة مصياف بريف حماة والتي تم تشييـ.عه منها يوم الأمس، كما أن “أحمد صالح سليمان” هو من أهم ضباط مرتبات إدارة الحـ.رب الإلكترونية في جيش النظام.

وفـ.اة أحد أبرز طياري النظام الذين كانوا يستهدفون المدنيين (صور) …اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أنه منذ يومين كانت قد نـ.عت صفحات موالية العميد الطيار “شاكر أحمد درويش”، الذي تـ.وفي جراء إصـ.ابته بأ.زمة قلبية في محافظة السويداء حيث يعمل في أحد مطاراتها.

ووصفت الصفحات العميد “درويش” بـ “النسر العملاق” و”الطيار المقاتل حتى اللحظات الأخيرة ضد الإرهـ.ابيين”، في إشارة لمشاركته الواسعة بعمليات القـ.صف الجوي على مناطق سيطرة المعارضة السورية.

حيث أن “درويش” ينحدر من قرية قرن حلية في ريف جبلة، ويحظى بشعبية واسعة في صفوف مؤيدي النظام، نظراً لولائه الشـ.ديد وتنفيذه مئات الغـ.ارات الجوية على المدن والأحياء السكنية خلال السنوات الماضية في محافظات حلب وإدلب وريف دمشق ودرعا وديرالزور.

وفي عام 2018، كان قد نـ.عى جيش النظام عبر صفحات موالية له أحد أكبر ضباطه، قائلاً: إنه تـ.وفي إثـ.ر مـ.رض مفاجئ ألـ.مّ به.

وقالت الصفحات إن اللواء الركن الدكتور المهندس “أحمد خضر طراف”، تـ.وفي إثـ.ر المـ.رض، في المقابل وضعت صفحات معارضة وفـ.اته في خانة وفيات الظروف الغامـ.ضة.

حيث أن اللواء الركن “أحمد خضر طراف”، كان يشغل منصب رئيس الأركان في إدارة المركبات بمنطقة حرستا، الواقعة في غوطة دمشق الشرقية.

مدونة هادي العبد الله