تخطى إلى المحتوى

مراسل لبناني يستفـز جورج وسوف بسؤال عن الجولان (فيديو)

وقعت مشـ.ادة كلامية حـ.ادة بين الفنان السوري “جورج وسوف” ومراسل تلفزيون “الجديد” اللبناني “عمر خداج”، وذلك على خلفية سؤال وجهه المراسل لـ “وسوف” حول موضوع الجولان السوري المحـ.تل.

حيث كان قد كشف الصحفي اللبناني “ربيع فران” في تغريدةٍ كتبها عبر موقع تويتر، أن المشـ.ادة وقعت عندما حاول مراسل التلفزيون اللبناني “عمر خداج” سؤال المطرب “جورج وسوف” عن رأيه بقرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن الجولان المحـ.تل، الأمر الذي اعتبره “وسوف” استفـ.زازاً له من أجل غايات أخرى، وفق قوله.

وكان قد دعا المقربون من “جورج وسوف” مجموعة من الصحافيين لحضور كواليس تصوير مشاهد من أغنية جديدة لـ “وسوف” بعنوان “سكت الكلام”، والذي يشارك في الفيديو كليب الخاص بالأغنية الفنان السوري “عابد فهد” ، والذي كان مؤخراً قد أهدى جائزته الفنية لجيش النظام، إضافةً إلى عدد من الفنانين السوريين واللبنانيين الآخرين، ولكن تلك الدعوة لم تمر على سلام وإنما شهدت سـ.وء تفاهم غير متوقع.

فقد تقدم “عمر خداج” بسؤال لـ “جورج وسوف” عن رأيه بتوقيع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إعلاناً يعترف فيه بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، حيث هذا السؤال أصبح الأهم في الفترة الأخيرة والذي أثـ.ار الكثير من البلبلة في الأوساط السياسية، وخاصةً في لبنان.

سؤال “خداج” لم يعجب الفنان السوري “جورج وسوف” بدايةً، حيث بادر “وسوف” إلى الاعتـ.راض على هكذا نوع من الأسئلة، ولكن لاحقاً أجاب “وسوف” عن السؤال، معتبراً بما معناه أنه ليس كل ما يقوله “ترامب” يجب أن تتم الموافقة عليه.

حيث أن السؤال والجواب كانا من الممكن أن يمرا بسلام، ولكن دقائق قليلة مرت على جواب “جورج وسوف” ليبدأ بعدها “وسوف” بهجـ.ومه على “خداج”، طالباً منه حذف السؤال من التقرير كلياً، وواصفاً السؤال بما يشبه “الفخ”، موضحاً ذلك كي يتفادى ما عاناه المطرب السوري “علي الديك” أخيراً خلال إطلالته في برنامج “منا وجر” على قناة “MTV” اللبنانية.

وفي موقفٍ مماثل يومها، استضاف البرنامج “علي الديك” وطـ.رح عليه سؤالاً حول رأيه بقرار “ترامب”، عندها قال الديك كلاماً متوقعاً، ومشـ.دداً على أن الجولان سوري، ليتدخل “سلام الزعتري” ويهـ.اجم “الديك” بحجة أن “نظام الأسد كان قد باع الجولان”!، حيث هنا تـ.وتر الوضع في البرنامج، لينتهي ذلك بانسحاب “الزعتري” منه.

أما بالنسبة لـ “جورج وسوف” فبعد أخذ ورد كثيراً، وعد “عمر خداج” الفنان السوري بعدم بث التقرير الذي قام بتصويره، لتتحول بذلك المواقف السياسية مجدداً إلى فـ.زاعة يخاف منها الفنانون السوريون ويتجنبون الإدلاء بها، مع العلم بأن “وسوف” معروفٌ بجرأته ورأيه الثابت بشأن دعمه لنظام الأسد، والذي أعرب عنه مراراً وتكراراً.

يذكر أنه كان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد اعترف الشهر الماضي، بسيادة إسرائيل على الجولان المحـ.تل، في قرار أثـ.ار ردود أفعال دولية عربية وغربية واسعة منـ.ددة ورافـ.ضة للقرار، ومؤكدين على أن الجولان أرضاً عربية سورية.

مدونة هادي العبد الله