تخطى إلى المحتوى

ابنة ماهر الأسد تفوز بالمركز الأول والثاني في نفس المسابقة (صور)

تداولت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد صورة لـ “شام الأسد”، ابنة العميد “ماهر الأسد” قائد الفرقة الرابعة في الجيش وشقيق رأس النظام “بشار الأسد”، عقب فوزها بالمركزين الأول والثاني ضمن بطولة الفرق للفروسية في سوريا.

وشارك ناشطون على نطاق واسع صورة “شام الأسد” وهي تقف على منصة التتويج، حيث وضعت قدميها على المركزين الأول والثاني في آنٍ واحد.

وقالت صفحات موالية أن “الطفلة شام حققت المركزين الأول والثاني ضمن بطولة الفرق السورية للفروسية”، ما أثـ.ار موجة واسعة من السخـ.رية على حدوث مثل هكذا أمر.

حيث قال أحدهم معلقاً على تلك الصورة: “له له خسارة، لو شـ.ادة على حالها شوي كانت أخدت المركز التالت، الله على أخلاقك يا فخر العرب”.

يذكر أن عائلة “الأسد” تسعى بشكل مستمر لنيل الجوائز الرياضية، وتحديداً في رياضة الفروسية، بوصفها “رياضة النبلاء”، وفق ما يصفونها، ولتظهر العائلة بأنها عائلة مثالية في نظر الموالين لهم.

وفي شهر آب الماضي، فازت “شام الأسد” وشقيقتها “بشرى الأسد” ووالدتهم “منال الأسد” بالمراكز الثلاث الأولى في بطولة “عيد الجيش الرابعة للفروسية”.

حيث كانت البطولة عبارة عن “شوط اختر نقاطك لكل حاجز نقطة، وعلى الفارس أن يقفز فوق الحواجز ويجمع أكبر عدد من النقاط ضمن الزمن الممنوح”.

علماً أن “منال الأسد” زوجة العميد “ماهر الأسد” هي الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية العام في سوريا، وتمتلك فريقاً للفروسية يشارك في البطولات العربية والدولية، تحت اسم “Team Spirit”.

الجدير بالذكر أن “باسل حافظ الأسد” والذي قتـ.ل في حادث مروري في التسعينيات، اشتهر بأنه فارس، وكان أحد ألقابه “الرائد الركن المظلي الفارس”.

حيث يقول ناشطون سوريون أن “باسل الأسد” كان قد قام بسجن البطل السوري “عدنان قصار” في عام 1993، لأنه تفوق عليه في إحدى بطولات الفروسية، كما لم ينل “قصار” حريته من السجن إلا بعد 21 عاماً.

مدونة هادي العبد الله