تخطى إلى المحتوى

جامعة تركية تتبنى علم الثورة السورية كعلم رسمي لطلاب سوريا (صور)

قامت إدارة جامعة غازي عنتاب التركية بإزالة علم نظام الأسد واستبداله بعلم الثورة السورية، وقوفاً عند رغبة الطلاب السوريين الذين يدرسون في الجامعة، وبعد قيامهم بالضغط على إدارة الجامعة حول ذلك منذ عدة شهور.

حيث أن الطلاب السوريين في جامعة غازي عنتاب كانوا قد حضروا عدة اجتماعات مع إدارة الجامعة، وشرحوا لها موقفهم من نظام الأسد، الذي قتـ.ل وشـ.رد الملايين من أبناء الشعب السوري.

وبعد الاتفاق مع إدارة جامعة غازي عنتاب، قام الطلاب بإحضار علم الثورة السورية، وقام المسؤولون بإزالة علم النظام ورفع علم الثورة السورية مكانه.

حيث لاقت هذه الخطوة ترحيباً كبيراً من قبل الطلاب السوريين، كما تداول العديد من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر علم الثورة بجانب الأعلام الرسمية لباقي دول العالم في الجامعة.

ويذكر أن علم نظام الأسد كان قد ظهر آخر مرة في جامعة غازي عنتاب خلال احتفال أقامته إدارة الجامعة بمناسبة “عيد النيروز” في شهر آذار الماضي، والذي تسبب بموجة غضـ.ب كبيرة من قبل طلاب الجامعة ومن قبل السوريين المعارضين للنظام بشكل عام.

حيث كان رد إدارة جامعة غازي عنتاب حول وجود علم نظام الأسد في ساحة المراسم في الجامعة، بأن العلم موجود بناءاً على بروتوكول دولي، وأن الأمم المتحدة ما زالت تعترف بالنظام وبعلمه حتى الآن.

ويعتبر علم الثورة السورية المرفوع في جامعة غازي عنتاب، هو العلم الأول للثورة الذي يرفع في الجامعات التركية، ومن المتوقع أن تحذو بقية الجامعات حذو جامعة غازي عنتاب، بتبني علم الثورة السورية كعلم رسمي لسوريا، بحسب ما يتوقع عدد من طلاب الجامعات التركية الأخرى.

يشار إلى أن عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية بلغ قرابة 20 ألفاً، فيما تعد ولاية إسطنبول وغازي عنتاب الأكثر استقطاباً لهم، حيث وصل عددهم في جامعة غازي عنتاب فقط إلى ألفين و 48 طالباً، بحسب إحصائيات عام 2019.

مدونة هادي العبد الله