تخطى إلى المحتوى

مستشار إماراتي يتنبأ بأن الدور على الأسد بعد البشير

اعتبر “عبد الخالق عبد الله” المستشار الإماراتي السابق لولي عهد إمارة أبو ظبي وأستاذ العلوم السياسية في جامعات اﻹمارات العربية المتحدة، أن رأس النظام “بشار اﻷسد” سيتم اقتلاعه عن كرسي الحكم بعد الانقلاب الذي حصل على الرئيس السوداني “عمر البشير”.

وقال “عبد الله” في تغريدةٍ نشرها على حسابه في موقع تويتر يوم أمس الخميس: “بعد البشير الدور على بشار”، مرفقاً تغريدته بصورة كانت قد جمعت الاثنين، والتي تم التقاطها لدى زيارة “البشير” اﻷخيرة إلى دمشق للقاء “الأسد”.

وأضاف “عبد الله” قوله: “‏فجأةً أصبح الرئيس السوداني و100 من قادة الأمن والجيش والوزراء والمسؤولين وكبار القوم في السجـ.ون وقيد الاعتـ.قال، والمفارقة أن من أمر باعتقـ.الهم كان يجلس على يمين الرئيس، ولا يفارقه خلال الـ 30 سنة الماضية”.

الجدير بالذكر أن الرئيس السوداني “عمر البشير” كان قد زار “بشار اﻷسد” في دمشق خلال كانون الأول من العام الماضي، في زيارةٍ سرية لم يعلن عنها إلا بعد انتهائها، حيث تم نقل “البشير” من الخرطوم إلى دمشق على متن طائرة روسية.

وحظيت تغريدة المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد آل نهيان” بتفاعل كبير من رواد موقع تويتر، حيث كتب أحدهم رداً عليه: “زيارة البشير للأسد هي من أشعـ.لت فتيل الثورة السودانية وعجلت بالإطـ.احة به”.

وكان قد ألمح “عبد الله” في تغريدةٍ سابقة منذ ثلاثة أيام عن معلومات تشير إلى إجبـ.ار الرئيس السوداني “عمر البشير” على الرحيل بفعل الضغط الشعبي،

وكتب “عبد الله” عبر حسابه على تويتر: “يبدو أن رئيس عربي آخر استمر في الحكم لعقود سيغادر مجبـ.راً وربما قريباً بسبب ضغط الحراك الشعبي السلمي”.

حيث أنه بعد رحيل الرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة” بضغوط شعبية وتظاهرات حاشدة، لم يبقى سوى الرئيس السوداني الذي يشهد بلاده احتجـ.اجات عارمة تطالبه بالرحيل.

ويشار إلى أن يوم أمس الخميس كان قد شهد إعلان نائب الرئيس السوداني ووزير الدفاع الفريق أول “عوض بن عوف” الإطـ.احة بالرئيس السوداني “عمر البشير” واعتـ.قاله، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من الاحتجـ.اجات الشعبية ضد نظامه.

مدونة هادي العبد الله