الرئيسيةأخبار سورياشبيح يـذل شرطي مرور في حلب لأنه قام بالتصفير (صور)
أخبار سوريا

شبيح يـذل شرطي مرور في حلب لأنه قام بالتصفير (صور)

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد على موقع فيسبوك، حول قيام أحد عناصر شبيحة الأسد بالاعتـ.داء على شرطي مرور في وسط محافظة حلب.

حيث قام الشبيح أيضاً بضـ.رب شرطي المرور ، بسبب محاولة الشرطي تسجيل مخـ.الفة للشبيح جراء تجاوزه إشارة المرور في أحد شوارع المحافظة.

وقامت صفحة “شبكة أخبار حي الزهراء بحلب” الموالية للنظام، بوصف مشهد اعتـ.داء شبيح الأسد على شرطي المرور بـ “المشهد الفـ.اجع”.

موضحةً أن “شبيح يستقل سيارة نوع بيك أب، اعتـ.دى بالضرب على شرطي المرور بجانب إشارات الفرنسيسكان بحلب، كما قام بإشـ.هار مسـ.دسه بوجه الشرطي، بسبب قيام الشرطي بالتصفير ضده، وإيقـ.اف سيارة الشبيح لأنه قـ.طع الإشارة وهي حمراء”.

وأضافت الشبكة أن الاعتـ.داء أدى إلى حدوث كدمات بوجه الشرطي، ونزول الدمـ.اء وكسـ.ر خوزته، على الرغم من محاولة بعض الأهالي مـ.نع الشبيح من إيـ.ذاء الشرطي، وفق قولها.

حيث تدل هيئة الشبيح وزيه بـ “الكلابية” وربطة الرأس، أنه من الميليشيات العائلية التابعة للنظام، والتي يتحدر معظم المنتسبين إليها من عشائر تقطن في منطقة باب النيرب وأحياء أخرى في المحافظة وريفها، مثل الميليشيا التابعة لآل بري وميليشيا لواء الباقر وغيرها من الميليشيات.

ويشار إلى أنه كان قد حصل اعتـ.داء سابق من قبل أحد عناصر ميليشيا ما يعرف باسم “الدفاع الوطني” في محافظة حلب، والذي أطـ.لق النـ.ار على شرطي مرور تابع لقوات النظام وأوقعه جـ.ريحاً.

وكانت صفحة محلية موالية قد نشرت قبل شهرين تسجيلاً مصوراً يظهر فيه إهـ.انة عنصر في فرع الأمن السياسي التابع لنظام الأسد، لشرطي مرور في ريف دمشق والتهـ.جم عليه بعبارات تشبيحية.

ويذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يعتدي فيها شبيحة وعناصر مخابرات الأسد على شرطة المرور في مناطق سيطرة نظام الأسد، حيث شهدت حالات تشبيحية من قبل عناصر وضباط تابعين لمخابرات الأسد وأجهزته الأمنية ضد الأهالي والموظفين في دوائر الدولة بحكم منصبهم الأمني.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك