الرئيسيةأخبار العالملاعب نادي غلطة سراي التركي يشغل مواقع التواصل بسبب كلمة “سوريين” (فيديو+صور)
أخبار العالم

لاعب نادي غلطة سراي التركي يشغل مواقع التواصل بسبب كلمة “سوريين” (فيديو+صور)

تداولت صفحات إخبارية تعنى بشأن السوريين في تركيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه أحد لاعبين فريق “غلطة سراي” التركي، وهو يستـ.هزء بجمهور فريقه وبالسوريين.

حيث يصف اللاعب التركي “سنان غوموش” جمهور فريقه “غلطة سراي” بأنهم كلهم سوريين، الأمر الذي أحدث ضـ.جة كبيرة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي الأتراك والسوريين.

والأمر الذي أزعـ.ج عدد كبير من المتابعين الأتراك بسبب إهـ.انة اللاعب التركي لجماهير ناديه “غلطة سراي”، وبسبب اللهجة العنصـ.رية ضد السوريين المقيمين في تركيا، حتى طالب عدد كبير من جماهير النادي بفـ.سخ عقد اللاعب مع النادي.

وكان قد غرد الصحفي التركي “سلمان أوزتورك” عبر موقع تويتر، قائلاً: “أتمنى أن تكون الضـ.ربة التي ضربها (سنان غوموش) في الدقيقة ٩٨، هي الضـ.ربة الأخيرة في حياته الكروية، وذلك بعد أن تلفظ بألفاظ غير لائـ.قة وعنصـ.رية تحقـ.ر من المشجعين، باستخدام وصفهم بالسوريين”، بحسب تعبيره.

كما غرد أحد المتابعين عبر موقع تويتر قائلاً: “عـ.ار على نادي غلطة سراي أن يبقى (سنان غوموش) في النادي بعد إهـ.انة جماهيره، وبعد لهجته العنصـ.رية ضد السوريين”.

فيما قال مغردٌ آخر عبر موقع تويتر: “هل تعلم أن اللاعب (سنان غوموش) الذي سخـ.ر من السوريين كان قد ولد في ألمانيا!!، اللاعب ولد في بلاد الغربة وترعرع فيها!!”.

الانتقـ.ادات التي طالت “سنان غوموش” على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب قوله: “أحلف يمين أن كل هذه الجماهير هي من السوريين، إنهم بلا عقل!!”، وذلك أثناء توجد لاعبين النادي داخل أحد الباصات ومرورهم بالقرب من جماهير النادي.

ورد اللاعب التركي “سنان غوموش” على تلك الانتقـ.ادات برسالةٍ عبر موقع إنستغرام قال فيها: “أنا آسف للغاية، لسـ.وء فهم كلمة ليست بالتأكيد في سـ.وء نية، أأنا آسف إذا كسـ.رت شخص ما، أنا آسف من الجميع”، وفق تعبيره.

الفيديو المنتشر للاعب “سنان غوموش” كان يوم أمس الأحد قبل مبارة ناديه “غلطة سراي” مع نادي “فنربخشة” وذلك ضمن بطولة الدوري التركي، المباراة التي تعرف في تركيا على أنها “ديربي إسطنبول”، والتي تشهد تهافتاً كبيراً من المشجعين الأتراك للناديين.

حيث سقط فريق “غلطة سراي” في فخ التعادل أمام مضيفه “فنربخشة” بهدف لكلٍ منهما، في المباراة التي استضافها ملعب الأخير ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري التركي.

وبهذه النتيجة اتسع الفارق بين “غلطة سراي” صاحب الوصافة، خلف نادي “إسطنبول باشاك شهير” المتصدر إلى خمسة نقاط، بينما يعاني نادي “فنربخشة” في أحد أسـ.وأ مواسمه بالتواجد في المركز الرابع عشر.

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك