الرئيسيةأخبار العالمآخر نظريات خالد العبود: عدم الرد على القصف الإسرائيلي “إنجاز” (فيديو)
أخبار العالم

آخر نظريات خالد العبود: عدم الرد على القصف الإسرائيلي “إنجاز” (فيديو)

أعلن أمين سر برلمان الأسد “خالد العبود” عن سبب عدم الرد على الضربات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، معتبراً أن ذلك هو إنجاز للدولة السورية، على حـ.د تعبيره.

وجاء ذلك خلال لقاء “العبود” مع تلفزيون الإخبارية السورية التابع للنظام يوم الجمعة الفائت، بعد أن وجهت له مقدمة اللقاء الإعلامية “رانيا عثمان” سؤالاً يقول: “لماذا لم يتبنى محور المقاومة حتى هذه اللحظة استراتيجية ردع ذكية للتعامل مع كل الخطوات الأمريكية والغربية والإسرائيلية لمواجهة سوريا عسكـ.رياً وسياسياً واقتصادياً وأمنياً؟”.

ورد “العبود” على هذا السؤال، قائلاً: “أهم الاستراتيجيات في العالم التي ينجزها العقل البشري، هي الاستراتيجيات التي لا يتم الحديث فيها وعنها”، ومن ثم يضحك “العبود” ومقدمة اللقاء ضحكة مثيـ.رةً للسخـ.رية، وكأنه قد قال كلام لم يكن يفكر فيه ولكنه أعجبه بعد أن نطقه.

وأكمل “العبود” حديثه موجهاً كلامه لمقدمة اللقاء، بالقول: “يعني عالمستوى الاجتماعي، أنا أريد القيام بالإيقاع بكِ، فأنا أكيد لن أتحدث عن الاستراتيجية التي عن طريقها سأقوم بالإيقاع بكِ من خلالها”.

ويضيف “العبود” بقوله: “هل من المعقول أننا حتى اليوم ولمن في رأسه عقل، فهل لا يستطيع أن يرى الاستراتيجية الموجودة لهذا الحلف، لا يرى كيف هذا الحلف شكل تحالفات هامة على المستوى الدولي، حتى على مستوى عناوين تبدو متناقضة إلى بعض الأحيان”، وفق وصفه.

ويقول “العبود”: “هناك إنجازات كبيرة حصلت من خلال استراتيجية معينة، لكن دهاءك هي أن لا تقولي استراتيجيتك، والغباء هي أن تخرجي إلى العالم وتقولي هذه هي استراتيجيتي في مواجهة كيان الاحتلال..”، بحسب تعبيره.

إلا أن ما أثـ.ار ريبة وسخرية متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، هو عندما وصف “العبود” سبب عدم رد نظام الأسد وحلف المقاومة على إسرائيل عندما تخرج وتقوم بضرب مواقع النظام في سوريا بـ “الإنجاز”، وفق وصفه.

ويبيّن “العبود” سبب وصفه ذلك، قائلاً: “في عـ.دوان على سوريا، ولكن بسبب الاستراتيجية اللي وضعناها، لم يستطع هذا العـ.دوان أن يتطور ويصبح بشكل مستمر، أو أن يصبح معـ.ركة متكررة، كما أنه لم يستطع أن يدخل بجسده المباشر، كما لم يستطع كيان الاحتلال أن يطور معـ.ركته باتجاه معركة متكاملة على الأرض”، وفق قوله.

ويكمل “العبود” حديثه في نفس السياق، وموجهاً كلامه لمقدمة اللقاء، بقوله: “هذا ماذا يا عزيزتي؟، هذا حسن أخلاق من إسرائيل؟، شفنا الناتو شو عمل بليبيا، وشفنا الأمريكان شو عملوا بالعراق”.

يشار إلى أن “خالد العبود” يعتبر بوقاً من أبواق نظام الأسد، ويظهر منذ بداية الثورة على قنوات تابعة للنظام تحت اسم محلل سياسي، قبل أن يتم تعينه في مجلس الشعب التابع لحكومة الأسد.

ويعرف عن “العبود” إطلاقه لمصطلحات غريبة لم يسمع عنها من قبل كمصلح “المربعات” و”النسيج”، بالإضافة إلى ابتكاره لنظرية جديدة أسماها “قواعد الاشتباك”.

ويرى البعض أن “العبود” يشبه إلى حـ.دٍ بعيد العميد “سهيل الحسن”، أحد ضباط جيش الأسد، وصاحب نظريتي “العالم” و”اللاشعور”، والذي يعتبر رجل روسيا الثاني في سوريا، بعد رأس النظام “بشار الأسد”.

لمشاهدة اللقاء كاملاً …..

مدونة هادي العبد الله

شارك برأيك