تخطى إلى المحتوى

مخرج سوري يعرض أول فيلم أكشن تركي من إخراجه (فيديو)

تستعد دور السينما في ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، لعرض فيلم “الحجر الأحمر” من إخراج السوري “زكريا صقر”، وتدور أحداث الفيلم حول “مكـ.افحة الشرطة لتجار المخـ.درات”.

حيث أن الفيلم هو من إنتاج التركيين “فكرت أجت” و”حسين دميرطاش”، إضافةً إلى مجموعة من الممثلين الهواة في المنطقة، وكان قد تم تصويره في منطقة “فيران شهر” ضمن ولاية شانلي أورفة التركية.

وفي تصريح صحفي لوكالة الأناضول التركية، أكد “دميرطاش” إنهم صوروا فيلم أكشن رائع بميزانية صفر، والذي يناقش مكـ.افحة الشرطة التركية لتجار المخـ.درات في تلك المنطقة.

كما أعرب “دميرطاش” عن ثقته بأن يحدث الفيلم ضجة في الوسط الفني، قائلاً: “كل القـ.ضاء وقف إلى جانب مخرجنا السوري، ونجحنا في إتمام فيلمنا دون أخذ أي دعم مادي من أي أحد”.

وتابع “دميرطاش” في حديثه قائلاً: “واجهتنا صعوبات عديدة ولكننا لم نيأس، وعملنا استغرق العام، حيث وثقنا خلاله بمخرجنا السوري ونجحنا بذلك”.

وأشار “دميرطاش” إلى أن “إعلان الفيلم الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي كان قد لاقى اهتماماً كبيراً”، لافتاً إلى أن “الهدف من تصوير الفيلم يتمثل بتحـ.ذير الناس من المخـ.درات”.

وألمح “دميرطاش” إلى أن دور السينما في منطقة “فيران شهر” وفي “شانلي أورفة”، ستبدأ بعرض الفيلم “الحجر الأحمر” اعتباراً من تاريخ 25 نيسان الحالي، بحسب قوله.

ويعتبر “زكريا صقر” أول مخرج سوري يدخل السينما التركية، حيث سبق وأن دخل ممثلين سوريين في السينما التركية، وذلك قبل عامين عبر فيلم “الضيف”، والذي شارك فيه فنانون سوريون محترفون بينهما الفنان “همام حوت” والفنانة “صبا مبارك”، إضافة إلى فنانين أتراك من أبرزهم “شيبنم دونماز”.

فيلم “الضيف” الذي كان يحكي قصة اللاجئين السوريين من حلب إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، والمعاناة التي ترافقهم، ومثّل فيه من الأطفال لاجئون حقيقيون، ولاقى استحساناً كبيراً من الجمهور والنقاد.

وقالت التركية “آنداج خزندار أوغلو” مخرجة فيلم “الضيف”: “لقد ازداد عدد السورين في تركيا، وتحولوا إلى جزء من حياتنا، والمجتمع منقسم، البعض قد لا يعجبه ذلك، ولكن في حال حصل اهتمام أكبر سيتم تسخير كافة المصادر والعمل من أجل تغير الواقع إلى وضع أفضل”.

بوستر إعلاني لفيلم “الحجر الأحمر” للمخرج السوري زكريا صقر

مدونة هادي العبد الله