تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يعزل “مأمون رحمة” شبيح المسجد الأموي لهذا السبب (فيديو)

أصدرت وزارة الأوقاف التابعة لنظام الأسد يوم أمس الثلاثاء بتاريخ 23 نيسان، قراراً يقضي بعزل خطيب المسجد الأموي في العاصمة دمشق الشيخ “مأمون رحمة”، المعروف بمواقف المؤيدة لنظام الأسد والمعـ.ادية للثورة السورية.

وجاء في القرار تعيين كل من: الشيخ “توفيق البوطي”، الشيخ “حسام الفرفور”، الشيخ “عبد الفتاح البزم”، الشيخ “بشير عيد الباري”، الشيخ “عدنان الأفيوني”، الشيخ “شريف الصواف”، كخطباء في المسجد الأموي بالتناوب، ابتداءاً من الجمعة القادمة في 26 نيسان الجاري.

اقرأ أيضاً: شبيح المسجد الأموي: طوابير البنزين رحلات ترفيهية (فيديو)

ويأتي هذا القرار بعد الخطبة الأخيرة التي ألقاها “مأمون رحمة”، والتي أثـ.ارت جدلاً واسعاً بين السوريين المقيمين في مناطق نظام الأسد، عقب تصريحاته المستفزة للسوريين الواقفين على طوابير البنزين في العاصمة دمشق.

حيث كان قد تحدث “مأمون رحمة” في خطبة الجمعة الماضية بكلام غير متوازن عن أ.زمة البنزين التي تشهدها مناطق النظام، ما أثـ.ار موجة سخرية واسعة بين السوريين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لمصادر محلية، كانت وزارة أوقاف النظام قد أخذت قرار عزل “مأمون رحمة”، لكونه أصبح موضع سخرية لمرتادي المسجد من الأهالي ومن متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

وذلك بسبب تصريحاته وأقواله التي تفتقد لأي توازن، لا وبل إنها تخرق دائماً حتى الحـ.د الأدنى من مستوى الكلام الذي يتفوه به شبيحة النظام المدنيين، فكيف الحال بخطيب المسجد الأموي المشهور في العاصمة دمشق، والذي له رمزية دينية كبيرة عند السوريين.

الجدير بالذكر أن خطبة “مأمون رحمة” الأخيرة حول أ.زمة البنزين كانت بمثابة “القشة التي قصمت ظهر البعير”، حيث أشاد “مأمون رحمة” بأ.زمة المحروقات في مناطق النظام، معتبراً طوابير الواقفين أمام محطات الوقود، كأنها في “رحلاتٍ ترفيهية”.

اقرأ أيضاً: خطيب الأموي: الشباب والفتيات يقبلون بعضهم في الشوارع بسبب إسرائيل (فيديو)

اعتبر خطيب المسجد الأموي في العاصمة دمشق المدعو “مأمون رحمة”، أن ساعات الانتظار الطويلة على طوابير محطات الوقود في سوريا هو بمثابة رحلة ترفيهية، وذلك في ظل أزمة الوقود التي تعيشها مناطق سيطرة النظام. ولفت “رحمة” خلال خطبةٍ له في المسجد الأموي إلى أن “مشاهدة الناس على محطات الوقود، وهم يضيفون

“مأمون رحمة” من مواليد بلدة كفربطنا بريف دمشق، كان قد تلقى تعليمه في معهد الفتح في دمشق، وألقى خطبته الأولى في المسجد الأموي بتاريخ 8 أيار عام 2013.

إلا أنه أثـ.ار الكثير من موجات السخرية بين الأهالي وعلى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحولت خطبه إلى تشبيح واضح لنظام الأسد وقواته العسكرية، إضافةً إلى القوات الروسية والإيرانية.

تجدر الإشارة إلى أن لـ “مأمون رحمة” شقيق كان قد استشهد في بلدة كفربطنا على يد قوات نظام الأسد، بقـ.صف من الطيران الحربي، إبان هجـ.وم النظام على البلدة في العام الفائت.

يشار إلى أن كثير من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام تعاني من أ.زمة وقود إثـ.ر العقـ.وبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على إيران التي كانت تزود النظام بكميات وافرة من النفط.

اقرأ أيضاً: خطيب الجامع الأموي يكتشف سبب الأزمة الاقتصادية في سوريا (فيديو)

اقرأ أيضاً: موقف محرج لشبيح الأموي بسبب قضية خاشقجي (فيديو)

مدونة هادي العبد الله