تخطى إلى المحتوى

اشتباكات بين عناصر النظام في درعا بسبب توزيع البنزين

أفاد ناشطون ومصادر محلية في محافظة درعا يوم الاثنين الفائت، عن حدوث اشتبـ.اكات بالأسـ.لحة الخفيفة والتي نشبت بين عناصر قوات الأسد داخل محافظة درعا جنوب البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتبـ.اكات جاءت جراء نشوب خلاف بين عناصر من مؤسسات أمنية مختلفة تابعة لنظام الأسد حول توزيع المحروقات داخل إحدى محطات الوقود وسط المحافظة.

اقرأ ايضا عناصر جيش الأسد تشكو نفاد البنزين منها على جبهة إدلب (فيديو)

كما قالت إحدى الصفحات المحلية للمحافظة، إن شجاراً بين قوات الأسد تطور إلى اشتبـ.اك مسـ.لح، وذلك على خلفية توزيع مادة البنزين في كازية “الشعب” بحي درعا المحطة.

وأوضحت المصادر إلى أن الاشتبـ.اك بالأسـ.لحة الخفيفة نشب بين عناصر فرع “الأمن العسكري” وعناصر ينتمون لـ “شرطة النظام” في محافظة درعا.

وبحسب المصادر فإن الاشتبـ.اكات استمرت لما يقارب نصف ساعة، حتى تدخل عناصر تابعين لفرع “المخابرات الجوية” ،وقاموا بتفريق العناصر المتشاجرين.

ووفقاً للمصادر فإن الاشتبـ.اكات أدت إلى حصول إصابة واحدة في صفوف عناصر “شرطة النظام”، دون معرفة حجم الخسائر لدى عناصر فرع “الأمن العسكري” التابعين للنظام.

تجد الإشارة إلى أن محافظة درعا والتي سيطر عليها نظام الأسد بمساعدة الروس في الصيف الماضي، تعيش أ.زمة محروقات خـ.انقة كما هو الحال في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة النظام .

ويشار إلى أن حوادث الاشتبـ.اكات بين عناصر النظام تتكرر داخل محافظة درعا بين الفينة والأخرى، نتيجة الفلتان الأمني الحاصل في مناطق سيطرة النظام.

وكان آخر تلك الاشتبـ.اكات في 9 آذار الماضي، حيث قتـ.ل عنصر على يد زميله “المخمـ.ور”، على حاجز تابع لفرع “المخابرات الجوية” في بلدة الكرك بريف درعا الشرقي، وفقاً لما ذكر ناشطون من المحافظة.

مدونة هادي العبد الله