تخطى إلى المحتوى

نجل بشار الأسد في المحلق الثقافي الروسي فهل بدأت تهيئة الخليفة

نشرت مديرة الوكالة الروسية للأنباء “نور ملحم” صوراً تجمعها مع “حافظ الأسد” نجل رأس النظام “بشار الأسد” داخل الملحق الثقافي الروسي في العاصمة السورية دمشق.

جاءت الصور التي نشرتها “نور ملحم” عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك مرفقةً مع نصٍ كتابيٍ، إضافةً إلى كلمات كتبت باللغة الروسية.

اقرأ أيضاً: موقع موالي للنظام يَـسخر من حافظ بشار الأسد (صور)

وقالت “نور ملحم” في منشورها: “التواضع ما يميز القادة عمن يتبعوهم، حافظ بشار الأسد بضيافة الملحق الثقافي الروسي في سوريا (لحن الروح الروسية)”.

أما النص الروسي الذي كتبته “نور ملحم” فجاء فيه: “Смирение отличает лидеров от последователей”، والذي معناها “التواضع يميز القادة عن المتابعين”.

يذكر أن “حافظ الأسد” نجل “بشار الأسد” كان قد ظهر في مدينة دمشق القديمة مؤخراً، حيث اجتمع حوله عدد من الأهالي والسكان وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معه.

اقرأ أيضاً: ابن بشار الأسد يسـتعرض تاريخ دمشق وترافقه سيدة بحجاب أحمر

وسبق لـ “حافظ الأسد” أن ظهر في مقطع فيديو داخل مؤسسة حكومية، وهو يطلب استخراج وثيقة رسمية حتى يسجل نفسه في الجامعة، مما أثار كثيراً من الجدل حول عفوية الواقعة.

وتثير صور “حافظ الأسد” دائماً الجدل الواسع في منصات التواصل الاجتماعي، حيث يقول منتقدون إن مثل هذه التحركات تكون مدروسة بعناية جداً ومعدة مسبقاً.

كما تساءل معقلون في وقتٍ سابق حول ما إذا كان “حافظ الأسد” يحتاج فعلاً إلى الانتقال لمؤسسة حكومية حتى يحصل على وثيقة، وأضافوا أن البلاد ما كانت ستؤول إلى ما آلت إليه، لو أن نظام الأسد عامل مواطنيه بهذا القدر من الانضباط والمساواة.

بينما أبدى البعض شكوكاً في أن تكون الصور عفوية كما تروج منابر مقربة من النظام، فعلى الرغم من تحقيق جيش الأسد تقدماً على الأرض، فما زال من الصعب أن يغامر “بشار الأسد” بإرسال ابنه لزيارة دمشق القديمة دون ترتيبات أمنية مسبقة، وفقاً لما معروفٌ عنه.

مدونة هادي العبد الله