تخطى إلى المحتوى

مجند سابق يكشف بالصور إذلال قائد شرطة حماة لـ 250 من عناصره

قام أحد المجندين السابقين في جيش الأسد ويدعى “علي عاقل”، بتوجيه شـ.كوى إلى وزير داخلية النظام اللواء “محمد خالد الرحمون”، وذلك عبر صفحته الشخصية في فيسبوك.

وابتدأ “علي عاقل” شـ.كواه، قائلاً: “نرجو نقل صورة الظـ.لم الذي يطال عناصر الشرطة في حماة، أكثر من ٢٥٠ حالة زج بغرف منذ أن أتى اللواء (خالد هلال) إلى قيادة شرطة محافظة حماة، هل لهذه الدرجة عناصر الشرطة بحاجة للتـ.أديب؟!”.

وأضاف “علي عاقل” بقوله: “الآن موجود حالياً بغرف التـ.أديب ٢٨ عنصر من عناصر الشرطة من مختلف الأقسام والوحدات الشرطية بحماة، تم زجهم خلال يومين من قبل قائد شرطة حماة اللواء (خالد هلال)، ومنهم ثلاث عناصر أعمارهم ٢٩ /٢٢/ ٢٧/، وهم مرضى بالقلب”.

وتابع “علي عاقل” في نقل الشكوى لوزير داخلية النظام، بالقول: “٢٨ عنصر بغرفة واحدة بداخلها تواليت، لا نظافة ولاشيء من مقومات الحياة، تعجز البهائم على العيش بداخلها، غرفة التـ.أديب عبارة عن ٣/٤ أمتار بداخلها ٢٨ عنصر، وممنـ.وع الخروج منها حتى إنتهاء الزج، وممنـ.وع التنفس، أقصى عقـ.وبة ١٨ يوم بعيداً عن أولادك وعن عالمك الخارجي، ممنـ.وع كلشي وبس دخلت الغرفة ما بتطلع لتخلص العقـ.وبة، نرجو أن تصل معاناتهم”.

ووضح “علي عاقل” قائلاً: “ومتل ماسمعنا أن اللواء تم تحـ.ذيره من الضغط على العناصر، وما حدا استفاد شي بل العكس صار يعاقـ.ب أكتر بس بطريقة ذكية، صار يعطي أمر لقائد الوحدة يبعت عقـ.وبة للعنصر من وحدته، هيك بكون العقـ.وبة مو هوي مصدرها، وبكون مصدرها رؤساء الوحدات، بس طبعاً بأمر شفهي منه”.

ويكمل “علي عاقل” في منشوره بقوله: “حتى بيكفي يشوف عنصر قدامه لحتى يبعته عالسجن لأتفه سبب، وحتى بدون سبب، كأن هالعناصر هني أعداء له، وعم يتناسى وضع المعيشة الصعب اللي عايشينه العناصر، وأغلب عناصر الشرطة من خارج المحافظة، وناس مهجرة ساكنة بالآجار”.

ويصف “علي عاقل” غرفة التأديب المخصصة للعناصر بقوله: “غرفة التـ.أديب اللي فيها الأكل سيئ فوق الوصف، غرفة غير صالحة للدواب، وقت نطالب بتحسين الجواب زيادة عليهن كأن نحنا إرهـ.اببين، نسيان أنه عناصر حماة شاركت بمعارك كتير وقضت سنين وهني ورا السواتر بجانب الجيش”.

ويتابع “علي عاقل” منتقداً قائد شرطة حماة في نظام الأسد، قائلاً: “طبعاً هوي عنده أكتر من عشر سيارات له ولأولاده ولمرته، وبنته بتدرس بجامعة خاصة، قسطها بالسنة قد راتب العنصر او قد راتبه هوي لـ ٣ سنين”.

ويبيّن “علي عاقل” في منشوره إلى غاية قائد شطرة حماة من هذه التصرفات، بالقول: “ضغط عالعناصر والضباط بشكل مو طبيعي، ومو معروفة الأسباب، إلا إذا هدفه العناصر تهرب من الخدمة، عنا بالوزارة نقل عنصر من وحدة عاملة إلى كتيبة حفظ النظام بيجي عقـ.وبة، وكان يصدر عن الوزير حصراً، حالياً عم ينقل العناصر بدون أي سبب حتى العناصر اللي سجلاتها نظيفة بينقلها على كتيبة، وهاد الشي بدو يجبر العناصر تهرب وتترك الخدمة”.

ويختم “علي عاقل” منشوره بنقل كلام أحد عناصر شرطة حماة الذي كان قد تعرض للتـ.أديب، بقوله: “وضع معيشة كتير سيئ، وقت بعتني على التأديب ٦ أيام، أنا انكسرت على آجار بيتي وأكل أولادي، ولو هالعناصر عم تروح بذنـ.ب بيستاهل، والله ما حدا بيحكي، وقت كان اللواء (أشرف طه) قائد شرطة حماة، صدفة ليزيد عدد العناصر اللي بكونوا بغرفة التـ.أديب عن ٥ عناصر”، بحسب تعبيره.

غرفة التأديب التي يتم اعتقال عناصر شرطة محافظة حماة فيها
غرفة التأديب التي يتم اعتقال عناصر شرطة محافظة حماة فيها
غرفة التأديب التي يتم اعتقال عناصر شرطة محافظة حماة فيها
غرفة التأديب التي يتم اعتقال عناصر شرطة محافظة حماة فيها

مدونة هادي العبد الله