تخطى إلى المحتوى

مندوب ألمانيا في مجلس الأمن يكذب ادعاءات مندوب الأسد

هاجم رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي، والذي يشغل أيضاً منذب مندوب ألمانيا في مجلس الأمن السفير “كريستوف هاسك”، نائب مندوب نظام الأسد في مجلس الأمن المدعو “منذر منذر”.

حيث لم يحتمل “كريستوف هاسك” اتهامات مندوب نظام الأسد في مجلس الأمن، والتي وجهها إلى المجتمع الدولي واصفاً إياه بالخبث والنفاق والتآمر على نظامه.

اقرأ أيضاً: مندوب إسرائيل يبهدل الجعفري مندوب الأسد في مجلس الأمن (فيديو)

وكان قد رد “كريستوف هاسك” عليه بصفته ممثلاً عن دولته ألمانيا، وقائلاً: “إن ألمانيا استقبلت عشرات آلاف اللاجئين واستمعت إلى شهاداتهم، وتدرك ما تعرض له الشعب السوري من انتهاكات وتعذيب في معتقلات نظام الأسد واستغلال جسدي وجنسي في بلادهم”، وفق وصفه.

وأضاف “كريستوف هاسك” بقوله: “وددت أن أشير إلى ذلك، فألمانيا تعمل على جبهة المسائلة، ونحن نقاضي ممثل نظام الأسد في ألمانيا عن الفظائع التي ارتكبها النظام”، بحسب تعبيره.

يذكر أن نائب مندوب نظام الأسد في مجلس الأمن الدولي المدعو “منذر منذر” كان قد اتهم التحالف الدولي باتخاذ إجراءات قسرية أحادية الجانب وارتكابه جرائم.

كما أشار “منذر منذر” إلى أن التحالف الدولي يمنع دخول النفط المستخرج من الأراضي السوري إلى مناطق نظامه، قادماً من مناطق نفوذ التحالف الدولي، واصفاً ذلك بأن “التحالف الدولي يحرم بلداً من مقدراتها”.

وكان قد وجه نائب مندوب النظام كلامه إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، مطالباً إياهم بالتوقف عن تسيس الشأن الإنساني السوري، والمساهمة في إعادة اللاجئين إلى بلادهم، بدلاً من إنفاق مليارات الدولارات عليهم في بلدان اللجوء.

وختم نائب مندوب النظام “منذر منذر” كلمته في جلسة مجلس الامن الدولي مشيراً بقوله: “يجب أن تنضم الدول إلى جهود نظام الأسد لتخليص الشعب في إدلب ومخيم الركبان من التنظيمات الإرهابية ومن داعمتهم أمريكا التي تمنع خروج المواطنين من المخيم”، وفقاً لادعاءاته.

منذر منذر نائب مندوب نظام الأسد في مجلس الأمن

مدونة هادي العبد الله