تخطى إلى المحتوى

منسق الفصائل الثورية يرد على تصريحات بوتين حول إدلب وانتصار الأسد (صور)

وجه المنسق العام للفصائل الثورية في سوريا، الكاتب والباحث السوري المعرض “عبد المنعم زين الدين” رسالةً إلى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

حيث توعد “عبد المنعم زين الدين” الرئيس الروسي بهزيمة قواته العسكرية في سوريا، وذلك رداً على ادعاء “بوتين” بأن رأس النظام “بشار اﻷسد” قد انتصر في الحرب الدائرة في البلاد.

اقرأ أيضاً: روسيا تقدم عرضاً للمعارضة السورية برفع اليد عن بشار

وقال “عبد المنعم زين الدين” في تغريدتين نشرهما على حسابه الشخصي عبر موقع تويتر، قائلاً: “إلى المجرم بوتين: خرجنا في ثورة شعبية، ضد عصابة قاتلة، ولغت بدماء الشعب، أسقطناها، فجئتم بكل جحافلكم -ومعكم إيران- لحمايتها من انتقام الشعب”.

وأضاف “عبد المنعم زين الدين” موجهاً كلامه إلى “بوتين” بشكل خاص وإلى “الروس” بشكل عام، بقوله: “لن تحلموا بهزيمتنا وانتصار ذيلكم ولو فنينا عن آخِرنا، مستمرون بثورتنا حتى إسقاط ذيلكم وطردكم عن أرضنا، مهما طال الزمن”.

وتابع “عبد المنعم زين الدين” في تغريدته قائلاً: إن “تصريحات المجرم بوتين عن انتصار ذيله وإقرار المعارضة بالهزيمة مردودة على وجهه القذر، فنحن في معركة مستمرة، شعبٌ ثائر ضد عصابة مارقة يحميها احتلال إيراني-روسي”.

ورفض “عبد المنعم زين الدين” تسمية الثائرين على نظام اﻷسد وحلفائه بـ “المعارضة”، قائلاً: “لسنا أحزاب معارضة تخسر انتخابات وتنهزم في برامج انتخابية”، مؤكداً أن “المحتل راحل، والقتلة إلى مزابل التاريخ”.

يذكر أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد اعتبر في تصريحٍ له اليوم السبت، أن المعارضة السورية أقرت بأن نظام اﻷسد خرج منتصراً في الصراع الدائر، ومتهماً إياها بتعطيل تشكيل اللجنة الدستورية، بحسب ادعاءاته.

كما أكد “بوتين” بقوله: إنه “علينا أن نتابع محاربة الارهاب في إدلب ولا استبعد عملية عسكرية شاملة في المدينة، لكن ليس بشكل سريع”، مشيراً إلى أنه “يجب أخذ المدنيين بعين الاعتبار قبل انخاذ قرار حول عملية شاملة هناك”، بحسب تعبيره.

وشدد “بوتين” خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الصينية بكين اليوم السبت، على أن “المعارضة السورية هي من يعرقل تشكيل اللجنة الدستورية، وليس نظام بشار الأسد”، موضحاً أنه “يجب الاتفاق بشكل سريع على أعضاء اللجنة الدستورية، وسنعمل مع المعارضة على ذلك”، وفق قوله.

تغريدة عبد المنعم زين الدين ضد الرئيس الروسي
تغريدة عبد المنعم زين الدين ضد الرئيس الروسي

مدونة هادي العبد الله