تخطى إلى المحتوى

وسائل إعلام تركية تشيد بموقف بطولي لشاب سوري في تركيا (فيديو)

تداولت وسائل إعلام تركية على نحو واسع اليوم الأربعاء خبرأ مفاده أن شاباً سوريا قام بإنقاذ مواطن تركي من الموت، وذلك بعد تعرضه لحادث وانقلاب سيارته في وﻻية بوردور جنوب غرب تركيا.

حيث أشادت وسائل الإعلام التركية بردة فعل المواطن السوري الذي حاول إنقاذ المواطن التركي الذي انقلبت شاحنته أثناء سيره على طريق “الأوتوبان” قرب ولاية بوردور التركية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري أصبح حديث الإعلام التركي بعد هذا الموقف الإنساني (فيديو)

وقالت صحيفة “Haberler” التركية، بأن مواطناً سورياً حاول إنقاذ سائقٍ كانت قد انقلبت شاحنته (خلاطة الإسمنت) على طريق عام في بلدة “بوجاق” التابعة لولاية بوردور في حنوب غرب البلاد.

حيث كانت قد علقت قدما السائق التركي تحت حطام الشاحنة، وأضافت الصحيفة أن الشاب السوري عمد إلى حفر الأرض بيديه بجوار قدمي السائق الجريح في محاولةٍ منه لسحبهم من تحت الشاحنة.

وأوضحت الصحيفة أن الشاب السوري لم يعرف عن اسمه كما نشرت أيضاً وكالة “الأناضول” التركية تفاصيل الحادثة مرفقةً إياها بتسجيلٍ مصور.

حيث يظهر في التسجيل المصور الذي نشرته الوكالة الشاب السوري وهو يحاول إنقاذ السائق، إلا أن التسجيل لم يظهر سوى ظهر الشاب السوري ولم تظهر ملامح وجهه.

اقرأ أيضاً: شابة سورية تبهر الأتراك بأمانتها وتصبح حديث وسائل الإعلام (فيديو)

وأضافت الصحيفة التركية أن الشاب السوري إضافةً إلى محاولته إنقاذ قدمي السائق من تحت حطام شاحنته، سعى أيضاً إلى تهدئته وتخفيف آلامه.

وكانت قد حضرت فرق الإنقاذ “أفاد” إلى موقع الحادث، وقامت باستكمال إنقاذ السائق العالق تحت الشاحنة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

مدونة هادي العبد الله