تخطى إلى المحتوى

نجم هوليودي يدافع عن السوريين ويطالب واشنطن والعالم بدعمهم (صور)

أعلن الممثل الأمريكي الشهير “بن ستلر” عن تضامنه مع اللاجئين السوريين، مطالباً بتقديم الدعم اللازم لهم حتى لا تتردى أوضاعهم ويضيع مستقبل أطفالهم.

وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها “ستلر” مساء أمس الأربعاء، في جلسة حول الشأن السوري داخل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، باعتبار “ستلر” سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: فنان سوري معارض من سائق دليفري إلى نجم هوليودي (فيلم)

وقال الممثل الأمريكي في كلمته: “لا يمكننا أن نعرض بوجوهنا، ونسمح للعائلات السورية بأن تتعثر في فقر أكبر، وأن يصبح أطفالها جيلاً ضائعاً”، كما سلط الضوء على المآسي التي يعانيها اللاجئون حول العالم بشكلٍ عام.

وتابع “ستلر” قوله: “بالرغم من أن اللاجئين جميعاً أناس حقيقيون لهم أحلام حقيقية إلا أنه بكل أسف يتم التعامل معهم كحالة سياسية في بقاع مختلفة من العالم”.

وأشار “ستلر” إلى أن الغالبية العظمى من اللاجئين يبحثون عن طرق للعمل من أجل الإنفاق على عائلاتهم، مضيفاً: “حقيقة المشاكل الإنسانية، هي أن البشر يقاومون في الحياة حتى يجدوا فرصة لينقلوا بها حياتهم خطوة للأمام”.

كما شدد “ستلر” على أن دعم الدول الحاضنة للاجئين في مسألة البنى التحتية طويلة الأجل، هو أمر من شأنه مساعدة هذه الدول في التعاطي الجيد مع أزمات اللاجئين مستقبلاً.

وأضاف “ستلر” حول نفس الموضوع قوله: “يجب علينا دعم الدول التي تستقبل اللاجئين في مجالات الصحة، والخدمات التعليمية، وفرص العمل، بما يعود بالنفع على اللاجئين بشكل عام”.

وحول الزيارات التي أجراها مؤخراً لمخيمات اللاجئين في كلٍ من لبنان والأردن، ذكر “ستلر” أن الأطفال على وجه الخصوص، هم أكثر المتضررين من هذه الأزمات، معرباً عن انزعاجه من هذا الأمر.

ولفت “ستلر” إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر واحدة من أكثر الدول سخاءاً من حيث المساعدات المادية التي قدمت للاجئين السوريين، مطالباً إياها بمواصلة هذا السخاء.

وبدوره قال رئيس لجنة الإنقاذ الدولية “ديفيد ميليباند” في الجلسة ذاتها، إن الساعات الـ 36 الأخيرة شهدت نزوح 3 آلاف و500 شخص من أماكنهم في سوريا، جراء الغارات الجوية التي نفذت بعدد من المناطق يوم أمس الأربعاء.

وبين أن “ميليباند” أن الغارات التي نفذتها روسيا وقوات نظام الأسد خلال الـ 24 ساعة المنقضية، تسببت في كارثة إنسانية كبيرة في شمال غرب سوريا.

الممثل الأمريكي بن ستلر في جلسة حول سوريا في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي
الممثل الأميركي بن ستلر خلال زيارته لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن

مدونة هادي العبد الله