تخطى إلى المحتوى

خلوصي أكار يصل إلى الحدود السورية بالتزامن مع التصعيد على المنطقة

قالت وكالة الأنباء التركية الرسمية,  إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار متواجد اليوم الجمعة على الحدود السورية التركية. وبحسب المصدر, فإن وزير الدفاع التركي متواجد على الحدود التركية السورية لتفقد الوحدات العسكرية التركية المتواجدة والمنتشرة على طول الحدود السورية التركية. 

وبحسب الوكالة, وزير الدفاع التركي خلوصي أكار, وصل مطار ولاية هاتاي, برفقة رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر, وبرفقة قائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار.

ومن ثم توجه الجميع الى تفقد الوحدات. وبحسب المصدر أيضا أن المسؤولون العسكريون بعدما تفقدوا الوحدات العسكرية, توجهوا الى مبنى والي هاتاي وأجروا اجتماع مع والي ولاية هاتاي دون ذكر تفاصيل أكثر 

وتاتي زيارة الوزير التركي بعد أيام من إرسال الجيش التركي تعزيزات ضخمة إلى داخل الأراضي السورية، وذلك بعد أن شهدت المنطقة تصعيداً بدأته ميليشيا “الوحدات الكردية” وأسفرت عن مقتل ضابط تركي وجرح جنود آخرين. 
 
وأظهر شريط مصور، ، دخول رتل من المدرعات التركية وناقلات الجنود والمعدات العسكرية إلى مدينة أعزاز المتاخمة للحدود السورية التركية، في طريقها إلى نقاط التماس ونقاط الجيش التركي مع المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الوحدات الكردية التي تشكل نواة ميليشيا “قسد”. 

هذا وتأتي الزيارة بالتزامن مع هجمة عسكرية تشنها قوات النظام والميلشيات المساندة لها بدعم من الطيران الروسي على مناطق خفض التصعيد في مدينة ادلب وريفها التي أعلن عنها في منتصف أيلول 2017 برعاية الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران. 

ويذكر ان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الخميس، ابلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف، بإيقاف الهجمات التي تستهدف منطقة خفض التصعيد شمال سوريا.

مدونة هادي العبد الله