تخطى إلى المحتوى

الجيش الروسي يعـَتقل عدداً من من ضباط النظام لهذا السبب

احتجز، الجيش الروسي اليوم السبت، 11 أيار/ مايو 2019، عدد من ضباط النظام بعد الهـ,جوم الأخير الذي نفذته الفصائل العسكرية على مواقعهم في أرياف مدينتي إدلب وحماة. 

 وقال قائد غرفة عمليات “جيش العزة” العقيد “مصطفى بكور إن سبب الاعتـ.تقال جاء للتحقيق معهم بأسباب الهزيمة وعدم الصمود على الجبهات خلال هـ.جمات الفصائل على مواقعهم. 

مؤكداً في حديثه أن الفصائل العسكرية خسرت في هجومها الأخير أكثر من “60” عنصراً من الفرقة الرابعة وقوات “سهيل الحسن”. 

وأشار العقيد في حديثه، إلى أن الفصائل العسكرية استطاعت أن تحول قوات النظام من حالة الهجوم الذي بدأته منذ الأسبوع الماضي إلى حالة الدفاع، بعد تقدمها على الجبهات الشمالية، في “تل عثمان” و”الجنابرة” و”قلعة المضيق” و”الكركات”. 

وأوضح العقيد في حديثه، أن الفصائل العسكرية إستطاعات من خلال هجومها إفشال مخطط قوات النظام بالهجوم على قرية “الهبيط”، و”تل عاس” و”تل الصياد”، ومحاصرة “جيش العزة” في “كفر زيتا” و”اللطامنة”. 

يشار إلى أن الفصائل العسكرية، تمكنت، الجمعة 10 أيار/مايو 2019، من كسر خط الدفاع الأول على أطراف بلدة “كفر نبودة”، وتوغلت طلائع الفصائل داخل البلدة، التي يسيطر عليها قوات النظام منذ الأربعاء الماضي. 

أقرأ المزيد :النظام يعتقل مهندساً من طرطوس تضامن مع المناطق المنكوبة

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها القوات الروسية  بإعتقال عناصر من قوات النظام ففي بلدة ببيلا في ريف دمشق قامت يوم 26/5/2018 بإيقاف سيارتين لقوات النظام محمّلتين بمسروقات من مخيم اليرموك.

وقام الجنود الروس بإنزال جنود النظام، وأجبروهم على الانبطاح، وسط تصفيق الأهالي. 

وبدأ الدور العسكري الروسي وتدخله بأدق تفاصيل المؤسسة العسكرية للنظام السوري يتطور يوماً بعد آخر، حتى أصبح، يأخذ مهمة  الأعتقال  والتكريم الرقابة والتفتيش على مختلف القطع العسكرية والإدارات بدعوى محارب الفساد المتفشي داخلها.

وتتولى قاعدة حميميم هذه المهمات من خلال لجان التفتيش والرقابة التي تتحكم من خلالها بالمحاسبة والتعيين والمكافآت داخل المؤسسة العسكرية فضلاً عن التحكم بكل القطع العسكرية للنظام. 

مدونة هادي العبدالله