تخطى إلى المحتوى

الفصائل تبدأ هجوم معاكس في ريف حماة وتستعيد عدة مناطق استراتيجية

بدأت فصائل الثوار في ريف حماة الشمالي، اليوم الاثنين، هجوماً معاكساً على البلدات والمواقع التي تقدمت عليها قوات النظام خلال حملتها الأخيرة.

بدأ هجوم الفصائل على محورين رئيسيين، هما “الحماميات – الجبين” و “كفرنبودة – الجنابرة” في حين تعمل بعض الفصائل على محور ثالث باتجاه بلدة كرناز.

كما تم تأكيد تحريرعدة مواقع خلال الهجوم منها قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية وقرية الجبين،الاستراتيجية اللتان تعتبران من اهم المناطق
الدفاعية بالنسبة لقوات النظام.
وحسب شهود عيان في المنطقة فأن الفصائل اغتنمت دبابتين ومدرعة، كما تم مقتل عدا عن مقتل عدد من قوات النظام.

وأضاف الشهود أن قوات النظام بدأت بأخلاء بعض القرى المتاخمة لمحاور الاشتباكات خوفاً من تقدم الفصائل إليها.

هذا وبث ناشطون صورا لعنصر من قوات النظام تابع لميلشا النمر تم اسره على جبهة قرب منطقة العريمة بجبل شحشبو.

كما تم تأكيد مقتل ضابط برتبة عميد حيث أكدت صفحات وشبكات موالية ، اليوم الاثنين، مصرع العميد “نزار محمود” وهو ضابط من ضباط مليشا النمر

وكانت فصائل الثوار شمال سوريا قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن غرفة عمليات مشتركة للتصدي لهجمات قوات النظام وحلفائه على منطقة خفض التصعيد. استعادت بعده قرية الشريعة وباب الطاقة و عددا من المواقع والقرى التي خسروها في الأيام الماضية خلال هجوم معاكس تم فيه قتل اكثر من 20 عنصر تدمير عدد من الاليات لقوات النظام.

ويذكر ا قوات النظام سيطرت، الأربعاء الماضي، على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق بريف حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع الفصائل, سبقها قصف عنيف استهدف من قبل مدفعية النظام والطيران الروسي مما تسبب بوقوع عشرات القتلى والجرحى من المدنيين إضافة الى عشرات الآلاف من المدنيين.