تخطى إلى المحتوى

إدارة المعابر تصدر بياناً بخصوص إجازة عيد الفطر

أعلن معبر “باب السلامة” موافقة الحكومة التركية على فتح باب التسجيل لإجازة العيد أمام اللاجئين السوريين في تركيا.

وفي بيان للمعبر نشر على صفحات الفيس بوك الخاصة بالمعبر جاء فيه “إلى أهلنا السوريين في تركيا، نعلمكم بأنه تمت الموافقة على زيارات العيد، وسنوافيكم بالتفاصيل قريباً، فور ورودها وذلك عبر المعرفات الرسمية للمعبر”.

بيان معبر باب السلامة حول أجازات العيد

 ومن جهته اعلن  معبر “جرابلس”  تلقى موافقة الجانب التركي على إجازات العيد أيضاً. وقد نشر المعبر عبر قناته على تيلجرام منشوراً جاء فيه  :أن الجانب التركي وافق  على زيارات السوريين للعيد .

 محذراً  الراغبين  بنزول الاجازة الوقوع  ضحية بعض الصفحات التي تنتحل صفة معبر جرابلس الحدودي الرسمية، من خلال الانجرار وراء الشائعات التي يتم تداولها ونقلها عبر هذه الصفحات . خبر الموافقة على منح السوريين إجازة في عيد الفطر هو أمر طبيعي .. وتم استغلاله ..

 وأكد المعبر أنه تم إبلاغهم  من قبل الجانب التركي بإمكانية إطلاق موقع الحجز خلال الساعات القريبة القادمة أو غداً  وأن الأدارة  ستقوم بنشره مباشرةً على قناة التلغرام  والصفحات الرسمية الخاصة بالمعبر .

وفي “معبر باب الهوا” أكد الإعلامي مازن علوش الناطق الإعلامي في معبر باب الهوى   تلقيهم موافقة من الجانب التركي حول إجازات العيد.

وذكر علوش أن سبب التأخير قليلاً  هو إنتظارهم  للتعليمات التنفيذية من قبل الجانب التركي المرافقة للموافقة حتى يتم الاعلان عنها دفعة واحدة. والمقصود بالتعليمات التنفيذية من هو المسموح له بالسفر ومن هو الغير مسموح له، ومن هذه الأمثلة هل يحق لحاملي الكملك الأبيض القديم ووثيقة السفر الاستفادة من إجازة العيد مثلاً.


وفي سياق متصل تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماع صوراً لعربات تابعة لمديرية الهجرة التركية، وهي تتحضر لبدء موعد التسجيل على إجازات العيد.

ويذكر أن تركيا تضم ما يقارب 4 ملايين لاجئ سوري  تسمح لهم تركيا بزيارة بلاده لفترة محدودة خلال عيدين الفطر والاضحى.

مدونة هادي العبدالله