تخطى إلى المحتوى

رسالة هامة جداً من الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي إلى أهالي إدلب (فيديو)

قام الداعية السوري المعروف الشيخ الدكتور “محمد راتب النابلسي” بتوجيه رسالة مصورة إلى الأهالي المنكوبين في محافظة إدلب السورية ومحيطها.

حيث حاول الدكتور النابلسي في رسالته تلك أن يواسي أهل إدلب في محنتهم الأخيرة وأن يرفع معنوياتهم ويشد من أزرهم بتذكيرهم بمدى مكانتهم ومكانة صبرهم عند الله تعالى.

وقال الدكتور النابلسي في مقطع مصور نشره على صفحته بموقع “فيسوك”: “إن الحياة تبنى على الابتلاء وقد يكون المؤمن أشد ابتلاءً من غيره والرجل يُبتلى على قدر دينه”.

ودعا الدكتور النابلسي الله تعالى بأن يفرج همهم وأن يكتب لهم اﻷجر العظيم ويجعل صبرهم في ميزان حسناتهم يوم القيامة خاتماً بالقول: “والله غالب على أمره”.

إقرأ أيضاً : داعياً لهم بالنصر والثبات.. داعية سوري يعلن تضامنه مع أهالي إدلب (فيديو)

وتأتي هذه الرسالة من الدكتور النابلسي في وقت تشتد فيه الهجمة على محافظة إدلب وما حولها من أرياف حلب وحماة واللاذقية من قبل نظام الأسد وميليشياته.

حيث يقوم النظام الأسدي المجرم مدعوماً بميليشياته وحلفائه بشن هجوم بري وجوي واسع النطاق ضد هذه المناطق منذ أواخر شهر نيسان أبريل الماضي.

وقد أوقع هذا العدوان الغادر العديد من الضحايا المدنيين بين قتـ.يل وجريح، إضافة إلى خروج العديد من المرافق الحيوية الهامة عن الخدمة، ونزوح عدد هائل من السكان إلى وجهات غير محددة هرباً بأرواحهم.

موقف الدكتور النابلسي

ومن الجدير بالذكر بأن الدكتور محمد راتب النابلسي قد انشق عن النظام وأعلن تأييده للثورة السورية بعد نزوحه إلى الأردن في أيلول سبتمبر عام 2012.

وقد أعلن يومذاك عن تأييده المطلق للثورة السورية في تسجيل أذيع على قناة اليرموك الأردنية، مؤكداً تأييده لثورة الشعب السوري في سبيل نيل حقوقه المشروعة في الحرية والكرامة.

مدونة هادي العبد الله