تخطى إلى المحتوى

أغنية تدعو لقصف ادلب (فيديو)

انتشرت على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي أغنية عنـ.صرية جديدة بطلها مغنٍ سوري موال لبشار الأسد ونظامه مليئة بالكراهية وتدعو إلى قتـ.ل جميع السوريين المعارضين لنظام الأسد.


واطـ.لق  المغني  المدعو جمال العساف  اغنيته في ضل  القصف والهجمة التي بدأها نظام الأسد المدعوم بالطيران الروسي والتي طالت معظم قرى وبلدات ريف حماة الشمالي  وادلب.

 وجاء في  كلمات الاغنية   جاري القصف ع إدلب.. بالمدفع والطيارة، ومشط يا جيش السوري كل منطقة وكل حارة”.

كما سخر العساف من المهجرين من  البلدات التي حاصرها النظام في حمص وريف دمشق ودرعا قائلا في احد  مقاطع الاغنية “ماضل طلعة بالباصات، غيرناها الألواني، وعنا تركس هالأصفر، ع جهنم والجبانة”، في إشارة إلى أنه ليس هناك خيار لأهل إدلب غير الموت.

أقرأ المزيد: عابد فهد يكشف سبب إهداءه جائزة الموريكس لجيش الأسد (فيديو)


ويعترف المغني المدعو جمال عساف من خلال أغنيته التي بدأها “بدقت طبول الحرب الزحف الى أدلب”، بأن ميليشيا أسد الطائفية وقائدها بشار يقصف أحياء إدلب وحاراتها بالطائرات والمدافع ويقتل أهلها وأطفالها.

ويذكر انه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مثل هذه الأغاني فقد انتشرت من قبل عدة أغاني طائفية تدعو لقتل السوريين وضربهم بالطياران

ففي ال2017 انتشرت  مقاطع فيديو لموالين يرقصون على أغنية لمطرب يدعى “بهاء اليوسف ”  قال فيها نحنا منضرب بالطيران حيو روسيا و ايران.



وتشن قوات الاسد الطائفية بدعم روسي مباشر منذ حوالي أسبوعين حملة عسكرية برية وجوية على المناطق المحررة (إدلب وماحولها)، رغم اتفاق سوتشي القاضي بإيقاف أطلاق النار، ما أوقع حوالي 130 قتيلا مدنيا بحسب إحصاءات فرق الدفاع المدني المحلية، وما تزال الحملة مستمرة.

يشار إلى أن روسيا وتركيا توصلتا في 17 أيلول 2018 لاتفاق سوتشي ويقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في منطقة خفض التصعيد بإدلب والتي اتفق عليها بين الدول الضامنة لمسار أستانا (روسيا وتركيا وإيران)، وذلك في أيار.

مدونة هادي العبدالله