تخطى إلى المحتوى

سوريون يخترقون صفحة إعلامي لبناني رداً على تصريحاته العنصرية (صور+فيديو)

تمكن بعض قراصنة الانترنت “الهاكرز” السوريين من اختراق صفحة الفيسبوك للإعلامي والممثل اللبناني “عادل كرم” بسبب تحريضه على السوريين وسخريته منهم، على حد تعبير المخترقين.

واتهم القراصنة السوريون عادل كرم بافتعال الفتنة بين الشعبين السوري واللبناني، ما دفعهم لاختراق صفحته وتوجيه رسالتهم إليه عبرها.

حيث كتب المخترقون بعد عملية الاختراق: “نطلب منك يا عادل التوقف عن نشر الفتنة بين سوريا ولبنان”، مؤكدين أنهم لا يسعون لتشويه صورة أحد، وإنما لإيصال رسالتهم فقط.

وبعد ذلك تركوا رسالة أخرى مع رابط جاء فيها: “اتواصل معي بكرا على حسابي مشان اعطيك الصفحة، رح اطلع منها. نحنا غرضنا ما بقا تنشر فتنة بين الاخوة السوريين واللبنانيين وان شاء الله تكون وصلتك الفكرة”.

إقرأ أيضاً : وزير الخارجية اللبناني يطالب بترحيل السوريين من لبنان

هذا وقد تم تداول بعض المقاطع ضمن منصات التواصل الاجتماعي والتي يسخر فيها عادل كرم من السوريين وتواجدهم بكثافة على الأراضي اللبنانية من خلال برامجه التي يقدمها باستمرار على القنوات اللبنانية.

يذكر بأن عادل كرم هو ممثل وإعلامي لبناني من مواليد 1972 تخصص في البرامج والمسلسلات الكوميدية والـ “توك شو” الساخر، والتي من أشهرها برنامج “هيدا حكي” الذي تبثه قناة MTV اللبنانية اسبوعياً.

حمّى الخطاب العنصري

ولا يعد عادل كرم استثناءً عن الحشد الكبير من الفنانين والإعلاميين والسياسيين اللبنانيين الذين يشنون حرباً إعلامية شعواء ضد اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية والذين يقارب عددهم المليونين.

بينما لا يجرؤ معظم أولئك السياسيين والفنانين على انتقاد ممارسات ميليشيا “حزب الله” التي تعيث فساداً في طول لبنان وعرضه، والتي كانت أساساً عنصراً هاماً من عناصر تهجير السوريين ولجوئهم إلى دول الجوار.

هذا وقد استقبلت الأراضي اللبنانية مئات الألوف من النازحين السوريين الذين لجئوا إليها هرباً من آلة القتل الأسدية منذ منتصف العام 2012 حتى اليوم.

الرسالة التي تركها الهاكرز السوريون على صفحة عادل كرم

مدونة هادي العبد الله