تخطى إلى المحتوى

إدارة معبر السلامة تكشف عن تفاصيل إجازة العيد للسوريين (فيديو)

أعلنت إدارة معبر “السلامة” الحدودي مع تركيا، اليوم الخميس، تفاصيل زيارة عيدي الفطر والأضحى، بالنسبة للسوريين المتواجدين على الأراضي التركية الراغبين بقضاء الإجازة سوريا.

وفي بث مباشر عبر صفحة المعبر الرسمية، صرح مدير المعبر العميد “قاسم القاسم” أنه قد تم دمج إجازة عيدي الفطر السعيد والأضحى المبارك مع بعضها البعض.

وأوضح العميد قاسم بأن الدخول لقضاء إجازة عيد الفطر سيبدأ اعتباراً من يوم غد الجمعة 17 أيار مايو، ولغاية 31 أيار مايو الحالي، مبيناً أنه يتم حالياً العمل على روابط الحجز عبر الانترنت، وسيتم نشرها عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد الجمعة.

وبالنسبة لإجازة عيد الأضحى، أوضح قاسم، أنه بإمكان السوريين في تركيا الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى، اعتباراً من 22 تموز يونيو القادم وحتى التاسع من آب اغسطس القادم.

كما سيكون توقيت الدخول عبر المعابر متاحاً بشكل يومي خلال المدة المحددة، وذلك من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً.

إقرأ أيضاً : إدارة المعابر تصدر بياناً بخصوص إجازة عيد الفطر

معبر “السلامة” الحدودي بين سوريا وتركيا

وصرح العميد قاسم بأن مواعيد العودة من سوريا، ستبدأ اعتباراً من العاشر من حزيران يونيو القادم، ولغاية الأول من تشرين الثاني نوفمبر القادم.

في حين أن العودة ستتوقف لمدة شهر اعتباراً من تاريخ 19 تموز يوليو القادم ولغاية 19 آب اغسطس المقبل، بسبب تزامنها مع دخول الراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى.

وأكمل قاسم بأن العودة من إجازة عيد الأضحى، ستبدأ اعتباراً من 19 آب المقبل، ولغاية اليوم الأخير من العام الجاري.

وأكد قاسم بأن وزارة الداخلية التركية سمحت بدخول السوريين من تركيا إلى سوريا، عبر ثلاثة معابر، وهي: باب الهوى، السلامة وجرابلس، في حين سيتم السماح بعبور 150 ألف زائر سوري من المعابر الثلاثة بمعدل 50 ألف زائر لكل معبر.

معبر “جرابلس” الحدودي بين سوريا وتركيا

أوراق وشروط

وقال قاسم بأن إجازة العيد مخصصة لحاملي هوية الحماية المؤقتة “الكملك” فقط، في حين أن السوريين الحاصلين على الجنسية التركية أو الإقامة غير مشمولين بقرار إجازة العيد.

ونبه قاسم إلى أن الأطفال دون 18 يجب أن يكونوا برفقة الأبوين حصراً، وفي حالة عدم تمكن الأب من السفر فيجب على الأم استخراج إذن خطي من دائرة “النوتر” في الولاية واصطحابه، إضافة إلى كرت اللقاح للأطفال دون سن الخامسة.

وفي ختام حديثه، حذر قاسم السوريين في تركيا من القيام بالحجز الوهمي على مواقع الانترنت لكيلا تضيع الفرصة على الآخرين، مذكراً بضرورة الحصول على إذن سفر داخلي في تركيا للتنقل بين الولايات.
ومن الجدير بالذكر بأن الحكومة التركية تسمح للسوريين المشمولين بالحماية المؤقتة على الأراضي التركية بزيارة الأراضي السورية خلال فترات عيدي الفطر والأضحى، وذلك للعام الثالث على التوالي بعد انتهاء عملية “درع الفرات”.

مدونة هادي العبد الله