تخطى إلى المحتوى

إسرائيل تطلق أجساماً غريبة باتجاه أهم معاقل النظام وإيران في القنيطرة

صرحت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” اليوم السبت بأن وسائط الدفاع الجوي تصدت لـ “أجسام غريبة” دخلت من الأراضي الاسرائيلية باتجاه أجواء المنطقة الجنوبية لسوريا.

كما أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن “الأجسام المعادية” كانت قادمة من الأراضي الإسرائيلية قاطعة سماء الجولان المحتل، مشيرة إلى أنه تم التصدي لها فور عبورها منطقة الفصل بين قوات النظام السوري والقوات الإسرائيلية.

ونقلت عن مصدر عسكري في القنيطرة قوله: “تصدت مضادات الجيش الأرضية لجسمين غريبين كانا يحلقان على ارتفاعات عالية”.

إقرأ أيضاً : انفجارات تهز دمشق والنظام يزعم تصديه للأهداف

أحد الدفاعات الجوية التي يملكها نظام الأسد

وأكمل المصدر قائلاً: “الجسم الأول كان قادماً من اتجاه محور المراصد العسكرية الإسرائيلية أعلى جبل الشيخ من جهة الغرب بالجولان المحتل، أما الجسم الثاني كان يحلق على اتجاه (خان أرنبة- حرفا)”.

كما قالت إذاعة “صوت العاصمة” نقلاً عن مصادر خاصة لم تسمّها، بأن أربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت اللواء 90 الخاضع لسيطرة ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في القنيطرة جنوب سوريا.

وأضافت أن مضادات النظام أسقطت اثنين منها، فيما أصاب اثنين آخرين “عمق اللواء” مخلفاً انفجارات كبيرة.

قصف مستمر

يذكر أيضاً بأن أصوات انفجارات قوية قد هزت سماء العاصمة السورية دمشق بعيد غروب شمس يوم أمس الجمعة 17 أيار مايو الحالي.

وتوالت الأنباء – من الوكالات والصفحات الإعلامية الموالية للنظام السوري – عن تصدي “الدفاعات الجوية” لدى النظام السوري لـ “أهداف معادية”.

حيث ذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” بأن: “الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية وتسقط عدداً منها في العاصمة دمشق”.

قصف سابق نفذه الطيران الاسرائيلي على مواقع للنظام في دمشق

بينما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن: “الأهداف جاءت من الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل واتجهت نحو المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها”.

هذا وقد نفذ الطيران الإسرائيلي عدة ضربات عنيفة ضد مواقع عسكرية تابعة لجيش وميليشيات النظام داخل الحدود السورية منذ عام 2013 حتى اليوم، حتى أنهم استهدفوا مؤخراً مطار دمشق الدولي ذاته بحجة وجود مستودعات إيرانية للأسلحة بداخله.

ويؤكد الجانب الإسرائيلي على وجود “تنسيق كامل” مع الجانب الروسي بصدد نشاط الطيران الإسرائيلي داخل الأراضي السورية، ويؤكدون بأنهم يستهدفون التواجد الإيراني فقط.

مدونة هادي العبد الله