تخطى إلى المحتوى

سهيل الحسن يكشف لعناصره عن سبب هزيمتهم في كفرنبودة (فيديو)

إثر الرد المعاكس الذي نفذته فصائل المعارضة السورية ضد التصعيد الأخير للنظام السوري وحلفائه في محافظة إدلب وريفي حماة واللاذقية، تمكنت المعارضة مساء أمس من استعادة السيطرة على بلدة “كفرنبودة”.

وكان النظام السوري مدعوماً بميليشياته وحلفاءه قد توغل الأسبوع الماضي في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي محتلاً شريطاً امتد من “كفرنبودة” شرقاً حتى “قلعة المضيق” غرباً.

وبعد فشل مفاوضات الهدنة التي اقترحها الاحتلال الروسي على الجانب التركي، ورفض فصائل الثورة الإذعان لهذه الهدنة، نفذت الفصائل هجوماً معاكساً بدأ منذ صباح أمس

إقرأ أيضاً : سهيل الحسن يتملق روسيا من داخل قلعة المضيق (فيديو)

فصائل المعارضة تستخدم الصواريخ المضادة للدروع على جبهات ريف حماة الشمالي

وحتى الآن تمكنت فصائل الثورة من استعادة السيطرة على كل من “كفرنبودة” و “تل هواش” و”الحميرات” في ريف حماة الشمالي، بينما يستعدون الآن للتوجه غرباً باتجاه “قلعة المضيق”.

هذا وفي أثناء ذلك، تداول ناشطون مقطعاً مصوراً لقائد ما يسمى بـ “قوات النمر” العميد “سهيل الحسن” وهو يخاطب رجاله عقب هزيمتهم في كفرنبودة مبرراً تلك الهزيمة.

وقال سهيل الحسن في خطابة ذاك أمام عناصر ميليشياته: “خضتم معارك كثيرة وأعداء أشداء لكن في معركة إدلب أنتم تقاتلون القوات الخاصة الأمريكية والتركية والنصر المؤزر لنا”. على حد تعبيره.

“سهيل الحسن” قائد ما يسمى بقوات النمر

الحسن يتملق الروس

وكان الحسن قد ظهر في مقطع مصور آخر يوم البارحة بصحبة ضابط روسي ومجموعة من عناصر الميليشيات وهم يقومون بجولة داخل مدينة قلعة المضيق.

تلاها الحسن بإلقاء “خطبة” أخرى من خطبه الشهيرة المثيرة للجدل، حيث أعلن ولائه المطلق لرأس النظام بشار الأسد، وتوجه بالشكر لما وصفهم بـ “أهلنا في روسيا” و “الجيش الروسي العظيم”.

ويشار إلى أن تحرير كفرنبودة قد تم بعد جهد عسكري موحد جمع كلاً من “الجبهة الوطنية للتحرير” و “هيئة تحرير الشام”، كما تمكنت الفصائل الثورية من أسر أحد قادة العمليات العسكرية الأخيرة للنظام، ألا وهو العميد “عبد الكريم سليمان”.

مدونة هادي العبد الله