تخطى إلى المحتوى

قائد جيش العزة يكشف تفاصيل الأحداث الميدانية الأخيرة ويوجه رسائل هامة (فيديو)

كشف أحد القياديين البارزين لدى فصائل الثوار عن تفاصيل هامة تتعلق بالرد الأخير الذي نفذته فصائل المعارضة ضد النظام السوري كرد على تصعيده الذي قام به منذ أواخر نيسان أبريل الماضي.

وفي لقاء أجراه الإعلامي السوري “هادي العبد الله” مع القائد العام لفصيل “جيش العزة” الرائد “جميل الصالح”، تحدث الصالح عن تفاصيل المعارك الأخيرة بين الفصائل الثورية وبين النظام ميليشياته على جبهات ريف حماة الشمالي.

وقال الصالح بأن النظام وحلفاؤه الروس استغلوا نزوح الكثافة السكانية الكبيرة من مناطق سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وهذا ما أتاح لهم التقدم مؤخراً.

إقرأ أيضاً : قيادي في الجيش الحر يصرح حول حصول الفصائل على سلاح نوعي من تركيا

وأكد صالح بأن فصائل الثورة قد اجتمعت وتوحدت لتشكل في البداية خطاً دفاعياً متيناً يمنع ميليشيات النظام من التقدم أكثر، وأعقبوا هذه الخطة الدفاعية بخطة هجومية معاكسة لاستعادة ما احتله النظام وحلفاؤه مؤخراً.

الإعلامي هادي العبد الله مع الرائد جميل الصالح

كما أكد الصالح بأن الفصائل الثورية لن تكتفي باستعادة ما احتله النظام مؤخراً فقط، بل ستعسى للتقدم وتحرير المزيد من الأراضي، مؤكداً بقوله: “سوريا هي ملك الشعب السوري، وكل منطقة فيها قوات النظام والميليشيات الروسية هي منطقة مغتصبة ومحتلة”.

تحرير كفرنبودة

وفيما يتعلق بمعركة تحرير “كفرنبودة” أكد الصالح بأن عدد قتلى ميليشيات النظام وصل إلى 250 قتيل، إضافة لعدد كبير جداً من الآليات، حيث استمرت المعركة حوالي 24 ساعة بسبب وجو العديد من النقاط للميليشيات داخل وعلى أطراف البلدة.

وفيما يتعلق بوجود صفقة تبادل مناطق بين كل من روسيا وتركيا، فقد أكد الصالح بأن هذا الكلام عارٍ عن الصحة، وأن الدعم التركي للفصائل على الأرض كان واضحاً، وكان للجانب التركي دور واضح في منع النظام من التقدم.

واختتم الصالح حديثه بإرسال رسالة تطمين إلى الشعب السوري ومؤيدي الثورة بأن الثورة مستمرة وماضية حتى تحرير كل شبر من الأراضي السورية، فقط يتطلب الأمر الصبر والثبات واليقين بالنصر الآتي حتماً.

مدونة هادي العبد الله

الوسوم: