تخطى إلى المحتوى

القيادي صدام الشيخ يعود إلى الحياة من جديد (فيديو)

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس بخبر ظهور “صدام الشيخ” القيادي في أحد فصائل المعارضة بعدما انتشر خبر استشـ.هاده في معركة “كفرنبودة” الأخيرة.

وكان “جيش العزة” قد نعـ.ى منذ ثلاثة أيام كامل المجموعة التي يقودها “صدام الشيخ” بما فيها صدام الشيخ نفسه، حيث قال إنهم قد استشـ.هدوا جميعاً خلال معركة استعادة بلدة كفرنبودة من قبضة النظام السوري وحلفائه.

ليـ.فاجئ الجميع بعودة أحد مقاتلي هذه المجموعة وهو “حسن العبد الله” حياً يرزق بعد يومين من الإعلان هو ورفاقه، تلاه بعد يوم واحد عودة قائده “صدام الشيخ” في خبر أذهل الجميع.

وقبل ما أشيع عن خبر صدام الشيخ في معركة كفرنبودة الأخيرة بأسبوع، انتشرت له صورة غزت مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مدى فقره وتواضع لباسه ومظهره العام.

من هو صدام الشيخ؟

صدام الشيخ – الملقب “أبو عدي” – هو من مواليد بلدة كفرنبودة سنة 1981، متزوج ولديه طفلان، وهو واحد من أوائل المشاركين في العمل الثوري منذ أيام الثورة الأولى.

ذاع صيته خلال سنوات الثورة كقيادي في الجيش الحر ذو أخلاق عالية، رجل بسيط فقير متواضع لا يخجل من إظهار فقره وبساطة عيشه، ولا يأبه إلا للقتال ضد النظام السوري .

تم اعتقال صدام الشيخ شنة 2012 عندما اقتحم عناصر النظام بلدة كفرنبودة، حيث قاموا وقتذاك بإطلاق الرصاص على ساقيه ورميه في شوارع البلدة.

إقرأ أيضاً : الإعلامي فاتح حبابة يشيد بتحرير كفرنبودة على أيدي الثوار (فيديو)

ثم سرعان ما اعتقلوه مجدداً بعد ذلك وهو في فترة النقاهة، ليقوموا بتكسير ستقيه من جديد في نفس مكان الإصابة السابقة، وبقي معتقلاً إلى أن تمكن رفاقه من تحرير البلدة وقتذاك، فحرروه مع بعض المعتقلين الآخرين.

بعد ذلك قام صدام الشيخ بتشكيل مجموعة مقاتلة ضمن فصائل الجيش الحر، ليشارك في العديد من المعارك في مختلف انحاء محافظات حماة وإدلب وحلب واللاذقية.

وبعد الهجوم المعاكس الذي شنته فصائل الثورة مؤخراً ضد النظام وميليشياته، تمكنت الفصائل من إعادة تحرير بلدة كفرنبودة من جديد، إلا أن الاعتقاد ساد وقتذاك بمقتل صدام الشيخ ومجموعته بعد أن فقد الاتصال بهم أثناء المعركة.

إلا أن المفاجئة كانت بعودة صدام الشيخ مع بعض رفاقه سالمين مساء أمس الجمعة، في خبر ضجت له وسائل التواصل، بعد الشعبية الكبيرة التي لاقاها صدام الشيخ في كل الأوساط الثورية في الفترة الأخيرة.

مدونة هادي العبد الله