تخطى إلى المحتوى

فصائل الثوار تعلن خطتها القادمة لما بعد تحرير كفر نبودة

استمرت المواجهات يوم أمس الجمعة بين كل من فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام السوري وميليشياته من جهة أخرى، وذلك على امتداد جبهات كل من ريفي حماة واللاذقية.

وأعلنت فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” وعلى رأسها فصيل “جيش العزة” بأنهم قد كبدوا قوات النظام خسائر فادحة في الرجال والعتاد على جبهات ريف حماة الشمالي وتحديداً قرب “تل هواش”.

كما صرحت الجبهة الوطنية للتحرير عن قصف حاجز “بريديج” بريف حماة الشمالي بصواريخ “الغراد” ما أدى لإيقاع قتلى وجرحى في صفوف النظام، إضافة لتدمير دبابة إثر بعد استهدافها بصارخ مضاد للدروع.

إضافة لذلك، تمكن “جيش العزة” من تدمير راجمة صواريخ لقوات النظام في قرية “المغير” بعد استهدافها بالمدفعية الثقيلة، كما عرض جيش العزة تسجيلات تظهر الأسلحة والذخائر التي تم السيطرة عليها خلال معركة تحرير كفرنبودة قبل أربعة أيام.

فصائل الثورة تستخدم الصواريخ المضادة للدروع ضد قوات نظام الأسد

الصالح: لن نتوقف!

هذا وقد كان القائد العام لجيش العزة الرائد “جميل الصالح” قد أعلن في حوار مع الإعلامي “هادي العبد الله” قبل يومين عن أن فصائل الثوار لن تتوقف عند كفرنبودة بل ستواصل القتال والتقدم.

وأكد الصالح بأن قوات النظام وحلفائها الروس لم يلتزموا بأي اتفاق، وأن الهدن التي يعلنون عنها هي مجرد كسب للوقت بهدف ابتلاع المزيد والمزيد من المناطق لصالحهم.

إقرأ أيضاً : قائد جيش العزة يكشف تفاصيل الأحداث الميدانية الأخيرة ويوجه رسائل هامة (فيديو)

الرائد “جميل الصالح” مع رجاله على جبهات ريف حماة

كما أكد الصالح بأن قوات النظام وميليشياته تتكبد خسائر مادية وبشرية ضخمة، ونفى في الوقت ذاته وجود أي اتفاق روسي تركي لتبادل المناطق، مؤكداً بأنهم لن يلتزموا بأي اتفاق لا يصب في مصلحة الشعب السوري وتطلعاته.

وقال الصالح بأن جميع المناطق التي يسيطر عليها النظام في كل سوريا هي أراض ٍ محتلة، وأن فصائل الثورة لن تتوقف حتى تحرير جميع هذه الأراضي من قبضة هذا النظام المجرم وحلفائه.

مدونة هادي العبد الله