تخطى إلى المحتوى

قصف إسرائيلي على القنيطرة.. وإسرائيل تكشف السبب

نشرت وكالة الأنباء الرسمية لدى النظام السوري “سانا” قبل قليل خبراً مفاده بأن قاعدة عسكرية تابعة لـ “الجيش السوري” في منطقة “تل الشعار” بمحافظة القنيطرة جنوب سوريا قد تم قصفها.

وذكرت الوكالة بأن القاعدة قد قصفت بصاروخ، مما تسبب بإص ابة جنود يتبعون لجيش الاسد وعطب آليات، فيما لم تصرح الوكالة بأي خبر عن مصدر هذا الصاروخ.

إلا أن الجانب الإسرائيلي سرعان ما أعلن عن تبنيه لهذا القصف، موضحاً في الوقت ذاته السبب الذي دعاه لإطلاق هذا الصاروخ على الأراضي السورية.

إقرأ أيضاً : إسرائيل تطلق أجساماً غريبة باتجاه أهم معاقل النظام وإيران في القنيطرة

قصف إسرائيلي سابق على أحد المواقع بالعاصمة دمشق

وقال “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنه قد تم قصف منصة إطلاق صواريخ تابعة لجيش النظام السوري بريف القنيطرة، والسبب هو أنه قد تم رصد إطلاق من هذه المنصة باتجاه الطيران الإسرائيلي في وقت سابق.

يذكر بأنه وفي التاسع عشر من الشهر الجاري كانت وكالة “سانا” قد صرحت أيضاً بأن “المضادات الجوية” لدى النظام قد تصدت لأجسام “غريبة” تم إطلاقها من الجولان السوري المحتل.

وقبل ذلك التاريخ بيومين أيضاً هزت انفجارات ضخمة سماء العاصمة دمشق، إثر ما قيل وقتذاك بأنه قصف إسرائيلي استهدف قواعد عسكرية للنظام وميليشياته على جبل “قاسيون”.

قصف مستمر

هذا وتتكرر الضربات الجوية والصاروخية الإسرائيلية داخل الأراضي السورية وفي عمق مناطق سيطرة النظام، مصيبة أهدافاً حيوية هامة لدى جيش النظام وميليشياته، في ظل صمت مطبق من النظام وحلفائه.

وقد نفذ الطيران الإسرائيلي عدة ضربات عنيفة ضد مواقع عسكرية تابعة لجيش وميليشيات النظام داخل الحدود السورية منذ عام 2013 حتى اليوم، حتى أنهم استهدفوا أيضاً مطار دمشق الدولي ذاته بحجة وجود مستودعات إيرانية للأسلحة بداخله.

ويؤكد الجانب الإسرائيلي على وجود “تنسيق كامل” مع الجانب الروسي بصدد نشاط الطيران الإسرائيلي داخل الأراضي السورية، ويؤكدون بأنهم يستهدفون التواجد الإيراني فقط.

مدونة هادي العبد الله