تخطى إلى المحتوى

تصريحات هامة لقائد جيش العزة بعد التطورات الأخيرة بريف حماة وإدلب

صرح الرائد “جميل الصالح” قائد فصيل “جيش العزة” المعارض المتمركز في الشمال السوري بتصريحات هامة عقب التطورات الأخيرة التي جرت مؤخراً في ريف حماة الشمالي.

وقال الصالح في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “نقـ.اتل روسيا وإيران وعصابة بشار المدعوم بعشرات الفصائل من الميليشيات الشيعية … في ظل تخاذل العالم عن أهلنا”.

وأكمل قائلاً: “هذه معركةٌ طويلةٌ وليست معركة ليومٍ واحدٍ لكي نحدد المنتصر، النصر لأصحاب القضية ولمن صبر، فلا تستعجلوا النصر على أبنائكم وإخوتكم الثوار، إنها معركة الثورة وسننتصر بإذن الله”.

إقرأ أيضاً : قرار هام للفصائل بعد اجتماعهم الأخير في الشمال السوري

وتأتي تصريحات الصالح بعد أن سيطر النظام السوري مدعوماً بميليشياته والطيران الروسي على بلدة “كفرنبودة” للمرة الثانية خلال شهر واحد، بعد أن حررها الثوار منذ أسبوع.

حيث اضطرت فصائل الثورة للانسحاب من البلدة تحت ضغط القصف الجوي والمدفعي العنيف، حيث تحدثت مصادر ميدانية عن 120 غارة جوية خلال ساعتين فقط، عدا عن القصف المدفعي الكثيف.

هذا ولا زالت الاشتباكات مستمرة بداخل وفي أطراف البلدة، في ظل أنباء متوالية عن خسائر فادحة لنظام الأسد وميليشياته سواءً في العناصر أو العتاد.

اجتماع هام

يشار إلى أنه قد تم عقد اجتماع ضم جميع قادة الفصائل الكبرى في الشمال السوري مساء يوم الأحد الماضي لبحث آخر التطورات الميدانية على الجبهات المشتعلة في أرياف حماة واللاذقية وإدلب.

وأكدت مصادر إعلامية بأن الاجتماع جرى بعد أذان المغرب في مكان مجهول، وضم جميع قادة الفصائل الثورية المشاركة في المعارك الأخيرة التي تجري في ريف حماة الشمالي حالياً.

اجتماع قادة الفصائل في الشمال السوري المحرر

وقد كان من بين الحضور قائد جيش العزة الرائد “جميل الصالح” إضافة لقائد ألوية صقور الشام “أبو عيسى الشيخ” وقائد أحرار الشام “جابر علي باشا” إضافة لحضور قائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”.

وذكرت مصادر مطلعة بأن “أبي محمد الجولاني” قد اتفق مع باقي الفصائل على إنشاء غرفة عمليات عسكرية موحّدة ليكون تنسيق العمل العسكري بين جميع الفصائل من أعلى المستويات بهدف التصدي لتصعيد النظام وميليشياته.

مدونة هادي العبد الله