تخطى إلى المحتوى

الفنان عبد الحكيم قطيفان يرد على أمل عرفة بعد استهزاءها بمعاناة السوريين

وجه الفنان السوري المعارض لنظام الأسد “عبد الحكيم قطيفان” انتقاداً للمثلة السورية “أمل عرفة” بعد دور البطولة الذي مثلته في أحد المسلسلات السورية المسـ.تهزئة بمعاناة الشعب السوري في ظل استبداد نظام الأسد وقمعه للثورة.

وقال قطيفان في منشور له على حسابه الخاص في “فيسبوك”: ” لن نفقد إنسانيتنا أبداً لكي نتمنى لأمل عرفة أن تعيش المعاناة هي وباقي رهط التهريج الفني والانحطاط الأخلاقي الذين شاركوها بهذا السخف المعيب والسخرية المقززة من آلا م وفجـ.ائع أهلنا السوريين الأبرياء الكرام”

وأكمل بقوله: “هنا فقط سأستعير جملة حوارك المبتذل والرخيص والكاذب يا فنانتنا الكبيرة وأقول لك: (ياويل حالك، عنجد يا أمل) يا حيف لوين وصلتي بحالك..!!!”.

منشور الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان

إقرأ أيضاً : الفنان مكسيم خليل يؤكد انه لن يعود إلى سوريا إلا بهذه الشروط

هذا وقد أثارت يوم أمس حلقة من المسلسل الفكاهي “كونتاك” الذي يعرض خلال رمضان الحالي عاصفة من الاستنكار والجدل في الأوساط الفنية والمجتمعية المناصرة للثورة السورية ولقضايا الشعب السوري وآلامه.

حيث ظهرت خلال الحلقة الممثلة السورية “أمل عرفة” مع مجموعة من الممثلين الآخرين في مشهد ساخر يستهزئ بالمجازر الفظيعة التي سببها النظام للمدنيين السوريين، ويتهم “الخوذ البيضاء” بفبركة مشاهد تمثيلية عن الضحايا لكسب تعاطف المجتمع الدولي.

وقد قام العديد من الفنانين السوريين المناصرين للثورة السورية ولقضايا الشعب السوري بتوجيه انتقادات حادة لأمل عرفة ولطاقم المسلسل، منهم الزوجان “مكسيم خليل” و”سوسن أرشيد”.

الممثلة السورية أمل عرفة

وإثر هذه العاصفة المخزية التي ثارت على المسلسل وكادره، حاولت “أمل عرفة” تبرير موقفها بنشر اعتذار على حسابها الخاص في “فيسبوك” عن هذه الحلقة من المسلسل.

اعتذار مرفوض، ومزاودات مكشوفة

وحملت عرفة مسؤولية هذه السقطة الأخلاقية لـ “المونتاج” مدعية أنها لم تكن تعرف أن المشهد سيتم توظيفه في هذا السياق، وطالبت بحذف هذه الحلقة من المسلسل.

ورغم اعتذارها إلا أنها اتبعت سياسة المزاودات على من انتقدها من الفنانين السوريين الآخرين المناصرين للثورة، قائلة بأنها تتحدث وتعتذر “من دمشق وليس خارجها”.

هذا وقد تعرضت “أمل عرفة” بالذات لحملة شديدة من الاستنكار والغضب على جميع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لأنها كانت تمثل الدور الرئيسي في تلك اللوحة الساخرة من مسلسل “كونتاك”، ممثلة دور أم تتظاهر بالبكاء على أطفالها امام كاميرات “الفبركة” التي يقوم بها عناصر الخوذ البيضاء.

مدونة هادي العبد الله