تخطى إلى المحتوى

الداعية طارق سويدان يجدد موقفه تجاه الثورة ويرسل نصائح هامة للشعب السوري

وجه المفكر والداعية الكويتي الدكتور “طارق السويدان” دعوة للجميع لكي يدعموا الثورة السورية، مؤكداً على وجود تدخل عالمي بالغ التعقيد فيها.

وقال السويدان في منشور على صفحته الخاصة بموقع “فيسبوك” بأن تمر سوريا بأزمـ.ة عالمية وكـ.ارثة إنسانية يندر حدوث مثلها، وقد كشفت هذه الأزمة عن شـ.راسة وخبث نظام الأسد وأعوانه، كما كشفت الخـ.يانات الداخلية والتآمر العربي والعالمي.

وقال السويدان أيضاً بأن الثورة قد كشفت أيضاً عن قدرات فذة لأفراد الشعب السوري، وكانوا قادرين بعون الله سبحانه وتعالى على التخلص من الطغيان الذي أوشك على السقوط، لولا دعم إيران وحزب الله وروسيا.

إقرأ أيضاً : رسالة هامة جداً من الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي إلى أهالي إدلب (فيديو)

وأكد السويدان بأن الشعب السوري لم يحصل على الدعم المطلوب لكي يواجه كل هذا التدخل، لذلك فالثورة السورية معذورة في كل ما حصل، ومن الطبيعي أن تتراجع أمام كل هذا التآمر والخذلان.

وتابع السويدان بقوله: “واليوم صار دور الحكماء من أهل سوريا الأبطال لتغيير استراتيجيتهم لكسب أكبر قدر لمستقبل سوريا
وحماية أهلها من هذه الأنظمة الخبيثة والانطلاق بسوريا في طريق ما يمكن تحقيقه من العزة والحرية والكرامة”.

وختم السويدان بتذكيره للناس بأن المأساة في سوريا لم تنته، وبأنه مازال واجباً على الجميع تقديم شتى أنواع الدعم ليتجاوز الشعب السوري محنته.

مواقف ثابتة

هذا ويذكر بأن الدكتور طارق السويدان كان قد حذر منذ فترة بإعادة العلاقات مع نظام الأسد بعد موجة التطبيع التدريجي التي باتت بعض الدول العربية تتبعها فيما يتعلق بالعلاقات مع هذا النظام.

يشار إلى أن الدكتور السويدان كان قد أيد الثورة السورية منذ بداياتها ولا يزال، كما أيد جميع ثورات الربيع العربي ووقف إلى جانب مطالبها المحقة.

وقد دفع الدكتور السويدان ثمناً غالياً لـتأييده صوت الحق للشعوب العربية، فلقد تم تهميشه وإقصاؤه عن العديد من وسائل الإعلام منذ استنكاره للانقلاب على الشرعية في مصر سنة 2013 ، إضافة لتأييده المطلق للثورة السورية.

مدونة هادي العبد الله