تخطى إلى المحتوى

دريد لحام متباكياً على أطفال اليمن ومتجاهلاً أطفال سوريا (فيديو)

يستمر الممثل السوري “دريد لحام” في سياسة التأييد المطلق لنظام الأسد وحلفاءه، مقابل التجاهل التام للمآسي التي يعيشها شعبه السوري في ظل الحكم الاستبدادي المطلق لنظام الأسد.

ومؤخراً دعا لحام إلى المشاركة في حملة “أمنية” التي تعنى بإغاثة أطفال اليمن من خلال تركيب أطراف صناعية أو تقديم المساعدات الطبية والنفسية المختلفة، جراء الحرب الدائرة في اليمن.

واستدراراً للعواطف بشكل مسرحي مبتذل – كما هي عادته – روى لحام قصة معاناة طفل يمني خلال الحرب، في الوقت الذي يتناسى فيه أطفال إدلب الذين يقتلون بنيران النظام الذي يؤيده لحام بشكل أعمى.

إقرأ أيضاً : دريد لحام: حافظ الأسد دعمني منذ أن كان وزيراً للدفاع

وكان لحام قد أطلق مؤخراً بعض التصريحات – بأسلوبه العاطفي المسرحي – بغرض تملق النظام والاستمرار في المزاودات الوطنية الفارغة التي لا يجيد سواها هو ومن معه من جمهور مؤيدي نظام الأسد المجرم.

إلا أن تصريحاته المسرحية تلك حملت عليه عاصفة عاتية من السخرية في شتى أرجاء العالم ومنصات التواصل الاجتماعي، وخاصة عندما وصف نفسه بأنه “صرماية” الوطن!

وأثناء استضافته ببرنامج “في أمل” الذي تقدمه الممثلة “أمل عرفة” على قناة “لنا” الموالية لنظام الأسد، قال لحام: ” لو وطني غلطان أنا معه، إذا بردان أنا تيابه، إذا ختيار أنا عكازته، إذا حفيان أنا صرمايته، لأنه سيدي وتاج راسي”.

نفاق مكشوف

بالمقابل علق الإعلامي السوري الدكتور “فيصل القاسم” على تصريح دريد لحام الموالي للنظام، قائلا: “لو كنت يا دريد لحام ممثلا صاعدا وتحتاج أن تشق طريقك لربما سامحناك على نفاقك ووطنجياتك المهترئة”.

وتابع بقوله: “لكنك خارج من القبر بكفالة ولم تعد تحتاج لا للمال ولا للشهرة، فلماذا كل هذا النفاق والتدليس والدجل؟”.

وأضاف القاسم قائلاً: “لقد قلت: لو كان الوطن حفيان، فأنا صرمايتو … أعتقد أنك أصبت في وصف نفسك في آخر كلمة”.

دريد لحام في مقابلة معه ببرنامج “في أمل”

وبالرغم من تاريخه الفني الحافل، والتزامه بخط أوحى لكل العالم العربي بأنه معارض للسلطة طوال نصف قرن من أعماله، إلا أن الثورة السورية أتت لتكشف مدى الولاء الشديد الذي يحمله دريد لحام لنظام الأسد، مستتراً طبعاً بـ “حب الوطن” والإخلاص له.

مدونة هادي العبد الله