تخطى إلى المحتوى

غارات إسرائيلية على عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد (فيديو)

توالت في الأسبوعين الأخيرين الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع النظام السوري وميليشياته في عمق الأراضي السورية، فيما تتوالى مزاعم النظام بتصدي “الدفاعات الجوية” التابعة له لهذه الغارات، دون وقوع أي خسائر لدى الجانب الإسرائيلي.

هذا وقد نفذ الطيران الإسرائيلي مساء أمس عدة غارات جوية على مواقع في محافظتي “القنيطرة” و”ريف دمشق” جنوب سوريا، وأدى هذا القصف لمقتل وإصابة عدد من عناصر النظام، وتدمير هائل في عدد من منشآت الجيش ومستودعات الأسلحة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع عسكرية للنظام في محيط مدينة “الكسوة” و”خان الشيح” بريف دمشق، إضافة لمواقع أخرى في محافظة القنيطرة، وذلك بأكثر من ستة صواريخ.

إقرأ أيضاً : اسرائيل تستعيد الجندي زخاريا باومل

وكالعادة زعمت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري بأن “الدفاعات الجوية” قد تصدت لبعض هذه الصواريخ، إلا ان ذلك لم يحل دون وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة لدى النظام الذي اعترف بمقتل عدد من جنوده.

هذا وقد نشر “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على صفحته في “تويتر” تسجيلاً مصوراً يظهر الغارات الإسرائيلية على مواقع للنظام جنوب سوريا.

وقال أدرعي بأن الجيش الإسرائيلي استهدف عدداً من الأهداف العسكرية في سوريا رداً على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه “جبل الشيخ” شمال هضبة الجولان.

كما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنامين نتنياهو” على صفحته في “تويتر” بأنه قد أمر شخصياً بتنفيذ هذا القصف ضد النظام السوري عقب إطلاق قذائف باتجاه أراضي الجولان المحتل.

وقال نتنياهو: “لن نتحمل إطلاق النار على أراضينا وسنرد بقوة كبيرة على أي عدوان يشن ضدنا، هذه هي سياسة متسقة أنتهجها وسنواصل انتهاجها من أجل ضمان آمن إسرائيل”.

قصف مستمر

يشار إلى أن وكالة الأنباء الرسمية لدى النظام السوري “سانا” نشرت يوم الاثنين الماضي خبراً مفاده بأن قاعدة عسكرية تابعة لـ “الجيش السوري” في منطقة “تل الشعار” بمحافظة القنيطرة جنوب سوريا قد تم قصفها.

وذكرت الوكالة بأن القاعدة قد قصفت بصاروخ، مما تسبب بإصابة آلية عسكرية للجيش ووقوع جرحى، فيما لم تصرح الوكالة بأي خبر عن مصدر هذا الصاروخ.

سلاح الجو الإسرائيلي

إلا أن الجانب الإسرائيلي سرعان ما أعلن عن تبنيه لهذا القصف، موضحاً في الوقت ذاته السبب الذي دعاه لإطلاق هذا الصاروخ على الأراضي السورية.

وقال “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنه قد تم قصف منصة إطلاق صواريخ تابعة لجيش النظام السوري بريف القنيطرة، والسبب هو أنه قد تم رصد إطلاق من هذه المنصة باتجاه الطيران الإسرائيلي في وقت سابق.

مدونة هادي العبد الله