تخطى إلى المحتوى

الفنان عبد الحكيم قطيفان ينعى عبد الباسط الساروت

توالت التعازي تباعاً بالناشط والقيادي الثوري المعروف “عبد الباسط الساروت” في جميع أنحاء العالم وعلى جميع المستويات المجتمعية والأوساط الفنية.

في هذا الصدد نعى الفنان السوري المعارض “عبد الحكيم قطيفان” زميله الثائر عبد الباسط الساروت من خلال منشور على حسابه الخاص بموقع “فيسبوك”.

وقرن قطيفان وفاة الساروت بوفاة الفنانة السورية المعارضة “فدوى سليمان” التي وافتها المنية العام الماضي في باريس إثر صراع طويل مع المرض.

إقرأ أيضاً : آخر ظهور للبطل عبد الباسط الساروت (فيديو)

إذ من المعروف لدى الثوار الأوائل في مدينة حمص بأن كلاً من فدوى سليمان وعبد الباسط الساروت كانا دائماً جنباً إلى جنب في طليعة المظاهرات الشجاعة التي خرجت في المدينة لمناهضة نظام الأسد وبطشه العسكري.

وقال قطيفان في معرض منشوره: “صباح الحرية … وحزن القلب العميق يا فدوى … اجاكي توأمك بالأمل والحلم الغالي ، اجاكي الذي يشرف وطناً كاملاً … وداعاً يا عبد الباسط ، يا أجمل واشجع وانبل واعظم الرجال”.

كما نعى الممثل السوري العالمي “مكسيم خليل” الساروت بكلمات مؤثرة عبر فيها عن حزنه وأمله في الآن ذاته، وذلك عبر منشور على حسابه بموقع “فيسبوك” أيضاً.

إلى المثوى الأخير

هذا وقد شيّع الآلاف من السوريين في الشمال السوري جثمان الناشط والقائد الثوري الأشهر “عبد الباسط الساروت” إلى مثواه الأخير ظهر اليوم الأحد الموافق للتاسع من حزيران يونيو 2019.

وفي صباح اليوم قام آلاف السوريين في مدينة “الريحانية” التركية المحاذية للحدود السورية بالصلاة على جثمان الشهيد الساروت في جامع “التوحيد”، عقب إخراجه من المشفى الذي نقل إليه إثر إصابته الأخيرة التي أدت لاستشهاده.

آلاف السوريين يستقبلون جثمان الساروت بعد دخوله إلى الأراضي السورية

وبعد ذلك تم نقله إلى داخل الأراضي السورية، حيث استقبلته هناك حشود أخرى من مئات السوريين، ليتم نقله إلى مثواه الأخير في مدينة “الدانا” بريف إدلب الشمالي ودفنه إلى جوار أحد أشقائه كما أوصى الساروت قبل رحيله.

هذا وقد أقام ملايين السوريين حول العالم شعائر صلاة الجنازة على روح الشهيد الساروت في العديد من المدن التركية والأوربية، كما خرجت العديد من المسيرات الشعبية تخليداً لذكراه ونضاله الثوري.

وكان قد تم الإعلان عن استشهاد الساروت صباح يوم أمس الموافق للثامن من حزيران يونيو 2019 وذلك إثر جروح بليغة أصيب بها منذ يومين أثناء مشاركته لفصائل الثورة بالقتال على جبهات ريف حماة الشمالي.

مدونة هادي العبد الله