تخطى إلى المحتوى

انفـِجارات كبيرة في منطقة عسكرية بالعاصمة دمشق (صور)

صرحت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا” بأنه قد تم سماع صوت انفجار قرب العاصمة السورية دمشق، موضحة بأن الصوت الذي انتشر صداه في العاصمة كلها نتج عن انفجار في منطقة عسكرية بمشروع “دمر” في ضواحي العاصمة.

هذا وقد تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صوراً من منطقة “دمر” تظهر تصاعد سحب كثيفة من الدخان في مكان الانفجار.

وبينما لم ترد بعد أي تفاصيل أو معلومات أخرى عن سبب الانفجار، تتردد بعض الشكوك حول كون الانفجار ناتجاً عن قصف إسرائيلي لهذه المنطقة.

إقرأ أيضاً : قصف إسرائيلي على القنيطرة.. وإسرائيل تكشف السبب

انفجار في مشروع دمر بضواحي دمشق

حيث تضم النقطة العسكرية التي تم قصفها قواعد عسكرية تابعة لبعض الميليشيات المرتبطة بإيران، والتي باتت أهدافاً دائمة للطيران الإسرائيلي من أقصى شمال سوريا إلى أقصى جنوبها.

وتناقل ناشطون خبراً مفاده بأن عدداً كبيراً من عناصر الميليشيات قاموا بتطويق المنطقة، إضافة لبعض عناصر الفرقة الرابعة التابعة لـ “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام.

قصف مستمر

يشار إلى أن الطيران الإسرائيلي كان قد نفذ مؤخراً في الثاني من الشهر الجاري عدة غارات جوية على مواقع في محافظتي “القنيطرة” و”ريف دمشق” جنوب سوريا، وأدى هذا القصف لمقتل وإصابة عدد من عناصر النظام، وتدمير هائل في عدد من منشآت الجيش ومستودعات الأسلحة.

وكالعادة زعمت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري بأن “الدفاعات الجوية” قد تصدت لبعض هذه الصواريخ، إلا ان ذلك لم يحل دون وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة لدى النظام الذي اعترف بمقتل عدد من جنوده.

مدونة هادي العبد الله