تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يستهدف من جديد نقطة مراقبة تركية

لا زالت ميليشيات نظام الأسد المدعومة روسياً مصرّة على استهداف نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري، وبالأخص تلك التي تقع في مناطق الاشتباك بريف حماة الشمالي، والتي تحتدم فيها معارك ضارية منذ أكثر من شهر.

فقد قامت ميليشيات النظام فجر هذا اليوم باستهداف نقطة المراقبة التركية رقم 9 في “مورك” بريف حماة الشمالي بشكل مباشر مستخدمة قذائف المدفعية الثقيلة، ثم عاودت استهداف محيط نفس النقطة بالطائرات الحربية التابعة للأسد قبل قليل.

إقرأ أيضاً : بعد تصريحات الرئيس التركي قوات تركية تدخل الأراضي السورية نحو هذه المناطق

قصف سابق على إحدى نقاط المراقبة التركية بريف حماة

‫هذا وقد أكدت وزارة الدفاع التركية استهداف نقطة تابعة لها في ريف حماة من قبل قوات الأسد المتمركزة في منطقة “تل بزّان” بقذائف المدفعية.

ويأتي هذا القصف بالرغم من المزاعم الروسية التي رددت مؤخراً بأن من يقصف نقاط المراقبة التركية هم من وصفتهم بـ “الجماعات الإرهابية”، وذلك لتشويه العلاقات التركية الروسية بحسب زعمهم.

مزاعم كاذبة!

وزعمت مصادر روسية بأن الطائرات الروسية تقوم بقصف نقاط الجماعات الإرهابية بناءً على تنسيق كامل مع الجانب التركي، الأمر الذي نفته كلاً من وزارتي الخارجية والدفاع التركيتين جملة وتفصيلاً، مؤكدتين على عدم وجود تنسيق كهذا، وأن من يقصف النقاط التركية هي ميليشيات نظام الأسد.

هذا وقد تكرر استهداف نقاط المراقبة التركية منذ بدء التصعيد العنيف الذي يشنه كل من النظام السوري وحليفه الروسي على المناطق المحررة في الشمال السوري، وأخرها كانت صباح اليوم، رغم المزاعم الروسية بفرض هدنة لوقف إطلاق النار في تلك المناطق.

ويوم الأربعاء الماضي تم استهداف نقطة “شير مغار” التركية بريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية من حاجز “الكريم” التابع لقوات النظام غرب حماة الأمر الذي أدى لاشتعال حرائق في محيط نقطة المراقبة وبداخلها، وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض فيها نقطة “شير مغار” التركية للقصف، بينما تعرضت نقطة “مورك” للقصف مرتين.

مدونة هادي العبد الله