تخطى إلى المحتوى

الرئيس الأول والوحيد .. الملكة نور في رثاء الرئيس محمد مرسي

تتوالى ردود الفعل الدولية والمجتمعية من مختلف الشخصيات والفعاليات تعليقاً على وفاة الرئيس المصري الشرعي الدكتور محمد مرسي أثناء إحدى جلسات محاكمته بالعاصمة المصرية يوم أمس.

وفيما نعت الرئيس الراحل شخصيات سياسية بارزة من مختلف أرجاء العالم، فاجأت الملكة “نور الحسين” عقيلة الملك الاردني الراحل “الحسين بن طلال” الكثيرين عندما كتبت على حسابها في “تويتر” تغريدة ترثي فيها الرئيس محمد مرسي.

ووصفت الملكة نور الرئيس مرسي بأنه الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطيا، وكتبت في تغريدتها باللغة الإنكليزية: “أرقد بسلام … الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطيا”.

أحد المعلقين على تغريدة الملكة نور كتب قائلاً: “الحمد لله الملكة نور ليست إخوانية، لكن لا ندري ربما يتهمها بعض الاوباش بأنها إخونجية بعد هذه التغريدة الرائعة، ولا ننسى أن أبواق الطغاة والجنرالات وصفوا الرئيس الأمريكي الاسبق باراك اوباما بأنه من الأخونج ذات يوم”.

تحركات عربية ودولية

وفي السياق ذاته نعى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” نظيره المصري الراحل بتغريدة على حسابه بموقع “تويتر” وباللغة العربية قائلاً: “ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة أخي محمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في مصر، أدعو بالرحمة للشهيد محمد مرسي أحد أكثر مناضلي الديمقراطية في التاريخ، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نشر العديد من المسؤولين والشخصيات السياسية التركية المعروفة نعوات للرئيس محمد مرسي على حساباتهم الشخصية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً : الرئيس المصري محمد مرسي في ذمة الله

إضافة إلى ذلك فقد نعى أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد” وفاة الرئيس محمد مرسي، وقال في تغريدة له: “تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي، أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما قدمت الأمم المتحدة تعازيها بوفاة مرسي على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، حيث قال: “نقدم خالص تعازينا لعائلة محمد مرسي ولمحبيه”.

إضافة لذلك فقد نعت جماعة الإخوان المسلمين في معظم الدول العربية والإسلامية بما فيها حركة حماس في فلسطين المحتلة الرئيس مرسي، محملة مسؤولية وفاته إلى النظام المصري.

مدونة هادي العبد الله