تخطى إلى المحتوى

شابة سورية تهدي إنجازها في ألمانيا للساروت وتتحدى ابن بشار الأسد (فيديو)

بعد ان تحول السوريون إلى لاجئين في مختلف انحاء العالم بسبب نظام الأسد وممارساته، فوجـ.ئ العالم كله بمدى تفوق السوريين وذكائهم ومثابرتهم وامتلاكهم لمواهب شتى تحدوا بها ظروفهم الصعبة وقهروا بها المستحيل.

ومن بين قصص نجاح السوريين في دول اللجوء، تبقى قصص تفوق الطلبة السوريين في كل المراحل الدراسية هي الأبرز والأكثر وضوحاً والأبعد صدى، فمنذ بدء محنة نزوح السوريين إلى دول اللجوء، نفاجـ.ئ كل عام بقصص باهرة لا تنتهي من قصص تفوق الطلاب السوريين في البلدان التي لجؤوا إليها.

آخر ما وصلنا من هذه القصص هي قصة الطالبة “أميرة الحمد” من مدينة دير الزور السورية، والتي تمكنت من نيل الدرجة الأولى في امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى مدرستها في مدينة “هاناو” وسط غربي ألمانيا، متفوقة بذلك على 42 طالباً ألمانيّاً.

إقرأ أيضاً : وسائل إعلام تركية تشيد وتكرم شابة سورية

وأهدت الطالبة أميرة تفوُّقها لروح بلبل الثورة “عبد الباسط الساروت” الذي قضى قبل أيام متأثراً بإصابة تعرض لها في معارك ريف حماة الشمالي، ولجميع شهداء الثورة السورية

تحدي أمام “حافظ” الصغير!

كما دعت رأس النظام السوري بشار الأسد لإرسال أحد أبنائه إلى دولة محايدة لإجراء منازلة بمادة الرياضيات، وذلك بعد الادعاءات الكاذبة لنظام الأسد بأن الابن البكر لبشار والمدعو “حافظ” قد حصد العديد من الجوائز في مجال الرياضيات.

في السياق ذاته، تمكن الطالب السوري “علاء إحسان الفراج” المنحدر من بلدة “إنخل” شمال درعا من نيل الدرجة الأولى على مستوى الكويت في الثانوية العامة، فيما أحرز “يامن وائل أبو نبوت” من “درعا البلد” المركز الأول التام على مستوى السعودية.

الطالب السوري “علاء إحسان الفراج”

مدونة هادي العبد الله