تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يعتقل عسكريين لبنانيين أثناء تواجدهم قرب الحدود

يبدو أن نظام الأسد لم يعد يكتفي بقمع وتخويف الشعب السوري وإيداعه في معتقلاته المعروفة، إنما امتد الأمر في الآونة الأخيرة ليطال مواطنين عرب من الدول المجاورة لسوريا كلبنان والأردن وغيرها.

وفي هذا السياق تناقلت المنصات الإعلامية المحلية خبر اعتقال نظام الأسد لمواطنين لبنانيين تابعين لجهاز “أمن الدولة” اللبناني، وذلك أثناء تواجدهما في منطقة “جبل الشيخ” الواقع على الحدود بين البلدين.

إقرأ أيضاً : الأردن يتخذ قراراً بخصوص علاقته مع نظام الأسد

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية فقد أوقفت الأجهزة الأمنية لدى نظام الأسد العنصرين المذكورين أثناء وصولهما إلى مرتفعات “جبل الشيخ” على الحدود اللبنانية السورية وذلك أثناء قيامهما برحلة تسلق في المنطقة.

وأضافت أن نظام الأسد اقتاد العنصرين إلى سوريا، منوهة بأن هناك مساع ٍ بين النظام السوري والجيش اللبناني من أجل إطلاق سراحهما، كما رجحت تسليمهما إلى الأخير أمس الثلاثاء.

عناصر أحد الأجهزة الأمنية لدى نظام الأسد

جرائم مستمرة

وفي وقت سابق وجه “تيار المستقبل” اللبناني أصابع الاتهام إلى نظام الأسد بمـ.قتل المواطن “حسين الحجيري” واختطاف صديقيه “وسام كرنبي” و”نايف زايد” في منطقة “عرسال” الحدودية وذلك أثناء ممارسة أولئك الشبان لهواية الصيد في تلك المناطق.

كما قام نظام الأسد مؤخراً في شهر آذار مارس الماضي باعتقال الصحفي الأردني “عمير الغرايبة” أثناء وجوده في دمشق، عدا عن اعتقال العديد من المواطنين الأردنيين داخل الأراضي السورية منذ فتح معبر “نصيب” الحدودي في تشرين الثاني نوفمبر 2018.

وقد زار وفد برلماني أردني دمشق في شهر شباط فبراير الماضي، حيث وعد رئيس برلمان نظام الأسد بإطلاق سراح السجناء الأردنيين لدى نظام الأسد، والعمل على إيجاد حل لقضيتهم.

مدونة هادي العبد الله