تخطى إلى المحتوى

الطلاب السوريين بجامعة عنتاب يحرزون نجاحات ويهدون تفوقهم للثورة (صور)

وسط أجواء من البهجة والفرح والاعتزاز، رفع الطلاب السوريون في جامعة ولاية “غازي عنتاب” التركية اسم بلادهم وثورتهم عالياً بإحرازهم مراكز متقدمة ونسب نجاح عالية.

حيث احتفلت جامعة غازي عنتاب التركية أمس الجمعة بتخريج 8750 طالباً وطالبة بينهم العشرات من الطلاب السوريين ضمن مختلف الاختصاصات والأقسام، وحظي الاحتفال بحضور طلابي وشعبي كبير بالإضافة الى عدد من المسؤولين والشخصيات المعروفة في الولاية.

وخلال الحفل أهدى الطلاب السوريون الذين تخرجوا من الجامعة تفوقهم وشهادات تخرجهم لشهداء الثورة السورية، حيث تداول مجموعة من الطلاب السوريين صوراً لهم خلال حفل التخرج وهم يحملون لافتات كتب عليها باللغتين العربية والتركية “شهاداتنا هدية لشهدائنا” الى جانب أعلام الثورة السورية.

إقرأ أيضاً : جامعة تركية تتبنى علم الثورة السورية كعلم رسمي لطلاب سوريا (صور)

هذا وتستقبل الجامعات التركية منذ بداية الثورة السورية أكثر من 15 ألف طالب سوري، في مختلف الاختصاصات الأدبية والعلمية والطبية في جميع الجامعات التركية الحكومية والخاصة وفقاً للإحصائيات الرسمية التركية.

ويحرز الطلاب السوريون في هذه الجامعات نسب نجاح ممتازة ومعدلات عالية في كل عام، جاعلين حضور الطلاب السوريين لافتاً للنظر بشكل إيجابي جداً ضمن الجامعات التركية والمجتمع اتركي بشكل عام.

الطلاب السوريون الناجحون في جامعة غازي عنتاب
الطلاب السوريون الناجحون في جامعة غازي عنتاب
الطلاب السوريون الناجحون في جامعة غازي عنتاب
الطلاب السوريون الناجحون في جامعة غازي عنتاب
الطلاب السوريون الناجحون في جامعة غازي عنتاب

فرحة واعتزاز

الإعلامي والناشط السوري “أنس تريسي” عبر عن فرحته واعتزازاه بالشباب السوريين المتفوقين من خلال منشور على حسابه الشخصي في “فيسبوك” أرفقه بصور عديدة للطلاب الناجحين.

وقال تريسي في منشوره بأنه من الجميل في هذه الأيام الصعبة أن نرى جيلاً جديداً من الشباب السوريين الأحرار يتخرجون من الجامعات التركية والأوربية بمعدلات نجاح عالية.

وتمنى تريسي التوفيق لجميع رفاقه الشباب الناجحين، داعياً إياهم لنشر صور وقصص نجاحهم على وسائل التواصل الاجتماعي قدر الإمكان وعلى أوسع نطاق ليشاهد العالم كله إمكانات شباب سوريا الأحرار وتميزهم.

مدونة هادي العبد الله