تخطى إلى المحتوى

رغم كل التحذيرات التركية ميليشات الأسد تستهدف الجيش التركي (صور)

بالرغم من كل التصريحات التركية سياسياً وعسكرياً لنظام الأسد إزاء استـ.فزازاته المتكررة ضد نقاط المراقبة التركية في ريفي إدلب وحماة، إلا أن نظام الأسد لا يزال مصراً على مواصلة ااستهدافه لنقاطهم.

فقد جددت ميليشيات الأسد صباح اليوم قصفها لنقطة “شير مغار” التركية بريف حماة الشمالي للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهرين، وذلك بالرغم من الرد بالمدفعية الثقيلة من قبل الجانب التركي منذ حوالي عشرة أيام.

وقال مراسلون بأن نقطة المراقبة المذكورة قد تعرضت لقصف بالمدفعية الثقيلة من جانب قوات الأسد، دون وضوح حجم الخسائر حتى اللحظة، بينما لا يزال القصف مستمرًا حتى هذه اللحظة، بالتزامن مع غارات جوية تستهدف قرى في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي.

ومن الجدير بالذكر أن النقطة التركية في شير المغار تضم أكثر من 100 عنصر من الجيش التركي بينهم ضباط، وقوات خاصة “كوماندوز”، إضافةً إلى عتاد عسكري وعشرات الآليات المصفحة والدبابات، بحسب ناشطين ميدانيين.

إقرأ أيضاً : بالرغم من إعلان الهدنة نقطة تركية تتعرض للقصف قرب إدلب (فيديو)

كما تناقلت عدة منصات إعلامية خبراً مفاده بأن قوات الجيش التركي قامت بنشر منظومات صاروخية متطورة في نقطة المراقبة التابعة لها في “شير مغار” بريف حماة الشمالي صباح اليوم الاثنين.

ويوم الاثنين الماضي تناقل مراسلون وشهود عيان خبراً يفيد بوصول مجموعة من السيارات العسكرية التركية دخلت صباح اليوم المذكور إلى الأراضي السورية عبر معبر “كفرلوسين” على الحدود السورية التركية، وتوجهت إلى نقطة “شير مغار” ذاتها.

حيث تكونت تلك التعزيزات من 12 آلية عسكرية من بينها مدرعات ومصفحات وناقلات جند وآليات هندسية ترافقها سيارات عسكرية تتبع لفصائل الثورة، كما أكد الشهود والمراسلون بأن التعزيزات احتوت وللمرة الأولى على راجمة صواريخ.

رد ميداني

وكان كل من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ووزير خارجيته “مولود جاويش أوغلو” قد أكدا مؤخراً بأن تركيا لن تترد بعد اليوم بالرد بشكل حازم على أي اعتداء على النقاط العسكرية التركية في الشمال السوري.

الأمر الذي تم تنفيذه مؤخراً في يوم 16 من الشهر الجاري بعد الاعتداء الأخير الذي جرى تنفيذه ضد نقطة المراقبة التركية في “مورك” بريف حماة الشمالي في اليوم ذاته، حيث قام الجيش بالرد بالمدفعية الثقيلة على مصادر الهجوم الذي استهدف نقطتها المذكورة، بعد أن تعرضت لقصف من قبل ميليشيات نظام الأسد.

هذا وقد تكرر استهداف نقاط المراقبة التركية منذ بدء التصعيد العنيف الذي يشنه كل من النظام السوري وحليفه الروسي على المناطق المحررة في الشمال السوري، حيث تعرضت نقطة “شير مغار” التركية للقصف أربع مرات آخرها اليوم، بينما تعرضت نقطة “مورك” للقصف مرتين.

مدونة هادي العبد الله