تخطى إلى المحتوى

الفصائل الثورية تتصدى لميليشيات النظام بريف حماة

لازال نظام الأسد – ومن خلفه قيادة الاحتلال الروسي – يحاول بشتى الوسائل التقدم على جبهات ريف حماة الشمالي الغربي، في ظل صمود لفصائل الثوار، وخسائر لا تتوقف لدى النظام نفسه.

وفي آخر ما تم ضمن هذا السياق، تمكنت فصائل الثورة السورية صباح اليوم من صد أربع هجـ.مات متتالية لقوات نظام الأسد وميليشياته على جبهات ريف حماة الشمالي الغربي.

حيث بدأت قوات النظام وميليشياته صباح اليوم الجمعة هجوماً واسع النطاق ضد بلدتي “تل ملح” و”الجبين” شمال غربي حماة، انطلاقاً من مواقعها في “كفر هود” و”الجلمة” و”الشيخ حديد”.

إقرأ أيضاً : المتحدث باسم الفصائل يكشف حقائق هامة عن عملية اليوم

راجمة صواريخ تابعة لفصائل الثوار

واستخدمت قوات النظام أثناء تقدمها غطاءً من القصف المدفعي والصاروخي ، إضافة لاستخدام المدرعات والدبابات بكثافة، ومهدت لها الطائرات الحربية التي نفذت أكثر من 40 غارة جوية منذ ساعات الصباح الأولى مستهدفة مواقع الثوار، كما استهدفت القرى والبلدات البعيدة عن خط الاشتباك جنوبي ادلب وشمال حماة.

يذكر بأن القوات والميلشيات المستخدمة تنتمي لـ “الفرقة الأولى مدرعة” و”الفرقة التاسعة” و”الفرقة الثالثة” و”لواء القدس الفلسطيني” و”الحرس الجمهوري” و”الفرقة السابعة”، في حين تشارك ميليشيا “قوات النمر” في المعركة بشكل رمزي، ويقود الهجمات قادة عمليات جدد تم توزيعهم في مختلف المحاور.

خسائر هائلة للنظام

هذا وقد صرح مصدر عسكري من فصائل الثوار صباح اليوم بأن الثوار تمكنوا من إسقاط 17 قـ.تيلاً وأكثر من 28 مصاباً لقوات النظام، بينهم ضابط برتبة نقيب وآخر برتبة ملازم، وذلك كحصيلة أولية لقتلى وجرحى الميليشيات على محور “الجبين” بريف حماة الشمالي صباح اليوم.

وفي تصريح آخر لـ “جيش العزة”، قال قياديون فيه بأنهم تمكنوا من إرداء ٥٠ قتيلاً وعشرات الجرحى بعد القضاء على أربع مجموعات وتدمير عدة آليات للعدو بصواريخ مضادة للدروع اليوم صباحاً، وذلك على طول خط جبهات ريف حماة.

صاروخ تاو مع عناصر من الجيش السوري الحر

وفي خبر تناقلته العديد من المنصات الإعلامية قبل قليل، تمكن الثوار من إصابة طائرة تابعة لنظام الأسد من طراز “لام 39” إصابة محققة، الأمر الذي اضطرها للهبوط بشكل فوري في مطار حماة العسكري.

وقد صرحت بعض المصادر الميدانية لفصائل الثورة قبل قليل بأن حصيلة قتلى النظام قد ارتفعت إلى 65 قتيل منذ صباح اليوم، إثر المحاولة السادسة لقوات النظام وميليشياته للتقدم على مواقع الثوار منذ صباح هذا اليوم حتى هذه اللحظة.

مدونة هادي العبد الله